عنوان المقالة:
الاستخدام العلاجي للحكايات الخرافية في علاقة الطفل بوالديه
ملخص:
يستكشف هذا المشروع بعض الحكايات الخرافية الرومانية وتحديداً تلك المشهورة عموماً في العالم الناطق بالانجليزية، على الأقل، القصة الخرافية "سنو وايت". بشكل عام، يبحث المشروع في استخدام القصص الخرافية كأداة علاجية في تفاعل الطفل مع والديه، ويناقش الطرق التي يتفاهم بها الأطفال والآباء غالباً مع بعضهم البعض وكيف يمكن لتلك القصص الفلكلورية أن تتوسط وأن تساعد في تقدم هذه العلاقة بن الطفل ووالديه باسلوب صحي. وسيتم النظر إلى علاقة البنت بأمها وعلاقة البنت بأبيها بتفصيل أدق في هذا المشروع. فإذا كان بالإمكان تحليل تفاعل الطفل مع والديه بطريقة معبرة، فيمكن استخدامه وفهمه للاستفادة منه في نمو الطفل. يمكن للقاريء أن يستخدم المواقف في تلك الحكايات لتشجيع ذلك التواصل واكتشاف أن التفاهم ممكن.
يشدد المشروع كذلك على أهمية تلك الأنواع من القصص الفلكلورية في حياة الناس مهما كان العمر. وتبين تجارب تم فيها استخدام القصص الخرافية لتحسين فهم الصراعات والمشكلات التي يمر بها البالغون اليافعون. ويمكن للناس بغض النظر عن العمر استخدام القصص الخرافية لاستخراج الأفكار والمخاوف إلى السطح ثم تحليلها أكثر والاستجابة لها عاطفياً بالأسلوب المناسب [2021، WBJF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: WBJF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...