عنوان المقالة:
برامج المسرح التربوي الدولية: تجربة مدرسة موسكو للفنون المسرحية
ملخص:
تقدم هذه الورقة نتائج بحث يتعلق بعمل وتطوير وتنفيذ برامج مسرحية دولية والتي نظمتها ممدرسة موسكو للفنون المسرحية إلى جانب الجامعات الأمريكية الرائدة: البرنامج الأول تم تنفيذه بالتعاون مع مركز ايوجين أونيل للمسرح، وهو أول برنامج ماجستير دولي في المسرح يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة كارينجي ميلون، وبرنامج ماجستير في المسرح الدولي والذي يجري تنفيذه حالياً مع الأسبوع المسرحي الأمريكي في جامعة هارفرد، وبرنامج المسرح التربوي الدولي القصير الذي تم تنفيذه مع جامعة واين ستيت في ديترويت (ميشيغان). تؤكد النتائج الحاجة لتنفيذ برامح المسرح التربوي الدولية لتدريب الطلاب الأجانب والذي يبرره الزيادة المستمرة في الحراك الطلابي العالمي [2021، AWUZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AWUZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...