عنوان المقالة:
مهرجانات الفيديو الرقمية والرياضيات: التغييرات في الصف في القرن الحادي والعشرين
ملخص:
تهدف هذه الورقة لتقديم الكيفية التي يؤثر بها انتاج الفيديو على حصة، وطلبة الرياضيات والمدرسين في البرازيل، وكذلك انتاج معرفة الرياضيات التي طورت بهذه الوسيلة. يجري تطبيق مهرجانات الفيديو الرقمي ذو محتوى الرياضيات في البرازيل، سواء على المستوى المحلي والوطني. أحدها هو مهرجان الفديو الرقمي لتدريس الرياضيات الذي تنظيمه مجموعة البحث في المعلوماتية. والآخر هو الإعلام وتعليم الرياضيات. وفي القرن الحالي، يكتسب الفيديو مكانةً كمدخل تعليمي سواء في التعليم وجهاً لوجه أو التعليم عن بعد، حتى قبل جائحة كوفيد-19. وحالياً، بالنظر إلى التباعد الاجتماعي، أصبح استخدام الفيديو واقعاً مفروضاً على الطلاب والمدرسين. إن المدرسين والطلاب ذوي المستويات المختلفة من الخبرة أو العمر بدأت بتحقيق تأثيرات ايجابية ممكنة فيما يتعلق بإعادة تنظيم الصف من خلال وجود الفيديوهات الرياضية. ومع ذلك، الجوانب الأخرى قدمت تأثيرات سلبية: على سبيل المثال اللامساواة في البيت والوصول للهواتف النقالة أثر على الفرص المتساوية أمام الجميع. ستقوم هذه الورقة بتلخيص استخدام الفيديو الرياضي في القرن الماضي وتناقش ما يحدث في هذا القرن. وسوف نراجع بعض الأبحاث التي تم تطويرها بشكل رئيسي في البرازيل التي تبين كيفية عدم انسجام الصف مع نموذج متوازي المستطيلات. إن الانترنت، والفيديوهات، والبرمجية مجتمعة هي "أشياء" ذات قوة وتساهم في المشاركة في تعلم وتعليم الرياضيات. إن تنظيم مهرجانات الفيديوهات قد أصبحت مهمة ليس فقط في البرازيل ولكن في غيرها من الأماكن في أنساق عديدة سواء على المستوى الوطني أو الدولي. وبطريقة معينة لخلق التحديات، فإن المعارض والمزيج الثقافي تهدف لعرض تطبيقات الرياضيات على الجمهور العام. وبشكل خاص، تشير هذه المقالة إلى أجزاء من بحث نوعي والذي درس مشاركين في النسخة الأولى من المهرجان الوطني المشار إليه. ونتيجة لذلك، إننا نبحث عن استيعاب المناقشات التالية للتحولات النوعية فيما يتعلق باستخدام الفيديوهات في الصف وانتاج المعرفة في الرياضيات لأن هذا السياق الجديد يشير إلى أن التقنيات الرقمية تم التوصل إليها في القرن الحادي والعشرين للتعاون مع التعلم. هذه المقالة سيتم دعمها بمنظور نظري حول الانطولوجيا بناء على فكرة البشر-والوسائط . ومن هذا المنظور، يتم النظر للمعرفة باعتبارها مبنية من قبل البشر والوسائط المختلفة والأعمال المختلفة. تبين هذه المقالة كيف يمكن لهذ المنظور أن يساعدنا في مواجهة صف القرن الحادي والعشرين، من ضمنها الصف الذي خلال الجائحة يتضمن بيت الطلاب والمدرسين [2021، DREZ].
بيانات المقالة: