الرياضيات والفيديو الرقمي التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

الرياضيات والفيديو الرقمي

عنوان المقالة:

مهرجانات الفيديو الرقمية والرياضيات: التغييرات في الصف في القرن الحادي والعشرين

ملخص:

تهدف هذه الورقة لتقديم الكيفية التي يؤثر بها انتاج الفيديو على حصة، وطلبة الرياضيات والمدرسين في البرازيل، وكذلك انتاج معرفة الرياضيات التي طورت بهذه الوسيلة. يجري تطبيق مهرجانات الفيديو الرقمي ذو محتوى الرياضيات في البرازيل، سواء على المستوى المحلي والوطني. أحدها هو مهرجان الفديو الرقمي لتدريس الرياضيات الذي تنظيمه مجموعة البحث في المعلوماتية. والآخر هو الإعلام وتعليم الرياضيات. وفي القرن الحالي، يكتسب الفيديو مكانةً كمدخل تعليمي سواء في التعليم وجهاً لوجه أو التعليم عن بعد، حتى قبل جائحة كوفيد-19. وحالياً، بالنظر إلى التباعد الاجتماعي، أصبح استخدام الفيديو واقعاً مفروضاً على الطلاب والمدرسين. إن المدرسين والطلاب ذوي المستويات المختلفة من الخبرة أو العمر بدأت بتحقيق تأثيرات ايجابية ممكنة فيما يتعلق بإعادة تنظيم الصف من خلال وجود الفيديوهات الرياضية. ومع ذلك، الجوانب الأخرى قدمت تأثيرات سلبية: على سبيل المثال اللامساواة في البيت والوصول للهواتف النقالة أثر على الفرص المتساوية أمام الجميع. ستقوم هذه الورقة بتلخيص استخدام الفيديو الرياضي في القرن الماضي وتناقش ما يحدث في هذا القرن. وسوف نراجع بعض الأبحاث التي تم تطويرها بشكل رئيسي في البرازيل التي تبين كيفية عدم انسجام الصف مع نموذج متوازي المستطيلات. إن الانترنت، والفيديوهات، والبرمجية مجتمعة هي "أشياء" ذات قوة وتساهم في المشاركة في تعلم وتعليم الرياضيات. إن تنظيم مهرجانات الفيديوهات قد أصبحت مهمة ليس فقط في البرازيل ولكن في غيرها من الأماكن في أنساق عديدة سواء على المستوى الوطني أو الدولي. وبطريقة معينة لخلق التحديات، فإن المعارض والمزيج الثقافي تهدف لعرض تطبيقات الرياضيات على الجمهور العام. وبشكل خاص، تشير هذه المقالة إلى أجزاء من بحث نوعي والذي درس مشاركين في النسخة الأولى من المهرجان الوطني المشار إليه. ونتيجة لذلك، إننا نبحث عن استيعاب المناقشات التالية للتحولات النوعية فيما يتعلق باستخدام الفيديوهات في الصف وانتاج المعرفة في الرياضيات لأن هذا السياق الجديد يشير إلى أن التقنيات الرقمية تم التوصل إليها في القرن الحادي والعشرين للتعاون مع التعلم. هذه المقالة سيتم دعمها بمنظور نظري حول الانطولوجيا بناء على فكرة البشر-والوسائط . ومن هذا المنظور، يتم النظر للمعرفة باعتبارها مبنية من قبل البشر والوسائط المختلفة والأعمال المختلفة. تبين هذه المقالة كيف يمكن لهذ المنظور أن يساعدنا في مواجهة صف القرن الحادي والعشرين، من ضمنها الصف الذي خلال الجائحة يتضمن بيت الطلاب والمدرسين [2021، DREZ].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: DREZ

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...