عنوان المقالة:
معاني المشاركة الرقمية في المجتمعات الإلكترونية السردية
ملخص:
اعتماداً على نظرية وأبحاث الممارسات التشاركية، مجتمعات المتابعين ودورهم في هوية المراهقين وعملهم الاجتماعي، تساهم الورقة في الجدل من خلال تحليل الكيفية التي يشارك بها المراهقون في شبكة اجتماعية ذات توجه كتابي مثل الواتباد. إن ممارسات التأليف والمطالعة جرى استكشافها من خلال مدخل مختلط الأساليب، من ضمنها ورش العمل التشاركية، المقابلات، دراسة التدوينات على النت "نتنوغرافيا"، مع عينة من 103 طالب ايطالي. تبين النتائج طرقاً عديدة لتناول السرد الرقمي وكذلك كفايات مختلفة تتصل بتلك الممارسات التي يمكن استغلالها في السياقات التعليمية. وبالتالي تم الترعف على مداخل مختلفة والتي تمتد من مدخل موجه "بالصناعة" إلى مدخل موجه "بالهوية". وكذلك تظهر طوبولوجيات عديدة للمطالعة الاجتماعية، نظراً لأن المتابعين والأقران والمؤيدين هي أشكال معرفية وانفعالية ومعرفية مختلفة والتي يعطيها المراهقون لعلاقتهم ومشاركتهم الكترونياً. تهدف الورقة إلى وصف مثل تلك النماذج التي تشدد على الهوية العميقة والعمل الاجتماعي الذي ينجزه المراهقون من خلالها وتقديم بعض الاقتراحات حول كيفية ربطها بالسياقات التعليمية الرسمية [2021، YVBF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: YVBF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...