عنوان المقالة:
خبرات مدرسي المرحلة الأساسية في الاستعداد لتدريس الإيرلندية: الآراء حول تعزيز اللغة واالكفاءة اللغوية
ملخص:
تستكشف الدراسة الحالية عملية أن تصبح مدرساً للغة الإيرلندية على مستوى المرحلة الأساسية، وهي اللغة الرسمية مع أنها لغة الأقلية في ايرلندا. ونظراً لأنه على جميع مدرسي المرحلة الأساسية تدريس اللغة الإيرلندية، فأن تصبح مدرساً للمرحلة الأساسية في ايرلندا يرتبط بشكل وثيق بطرق معقدة بعملية أن تصبح مدرساً للغة الأقليات وبالاتجاهات الشخصية نحو والآراء حول اللغة نفسها. تقوم الدراسة الحالية بتحليل التشابهات والاختلافات في الآراء التي ترتبط بدور المعلمين في تعزيز اللغة، وكذلك القضايا في الكفاءة في اللغة، عند بداية ونهاية تعليم المدرسين الأولي. ودرست كذلك إلى أي مدى تؤثر الكفاءة في اللغة الإيرلندية المشار إليها ذاتياً فوق المتوسط على خبرة المدرس في اللغة الإيرلندية. تم استقاء البيانات من الاستجابات لفقرات الاستبانة مفتوحة النهاية التكميلية والمغلقة التي تم توزيعها على مجموعتين مختلفتين من المدرسين ما قبل الخدمة: في بداية (العدد=75) وفي نهاية تعليم المعلمين الأولي (العدد=91)، وتم استكمالها ببيانات من مقابلات أجريت مع مجموعة فرعية من المجموعة 2 (العدد=30). تبين البيانات من هذه الدراسة مختلطة الأساليب أنه تحدث تغييرات في الطريقة التي يتصور بها المدرسون أدوارهم المستقبلية كمدرسين للغة الإيرلندية، وتكشف عن الحاجة لدعم أكبر من جانب أدوارهم مثل تنمية اتجاهاتهم الإيجابية نحو اللغة الإيرلندية بين الأطفال والرغبة في المسئولية المشتركة في تعزيز اللغة بشكل أكثر عمومية [2021، LHWW].
بيانات المقالة: