التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

المشاركة في اتخاذ القرار

عنوان المقالة:

تقييم مستوى انخراط الطالب والمدرس في العمليات المدرسية من الرتبة الثانية والمشاركة في اتخاذ القرار: حالة دراسية ايرلندية

ملخص:

قانون التربية لعام 1998 هو الوثيقة الرئيسة للسياسات في التعليم الايرلندي. يشدد القانون على حقوق، وأدوار، ومسئوليات الأطراف المعنية الرئيسة، من ضمنهم أولياء الأمور والمدرسين، والطلاب في المدارس. ومنذ عام 1998، شددت وزارة التربية والمهارات على الحاجة إلى تطبيق اليات تعكس الدور المتزايد للمدرسين والطلاب في اتخاذ القرار. إنه الوقت المناسب لاستكشاف تطبيق هذه البيئة المدرسية الأكثر تعاونية واستجابة المدرسين والطلاب لها. تركز هذه الدراسة على مدرسة ريفية من الرتبة الثانية لما يقرب من 600 طالب. تم استكمال استطلاع استبانة، واجراء مقابلات مع طلبة السنة لانتقالية (أعمارهم من 15-16 سنة لدخول التعليم الثانوي المتقدم) ومدرسيهم. وجدت الدراسة أنه بينما كانت المدرسة فاعلة ايجابياً في إشراك الطلاب والمدرسين في اتخاذ القرار، وهو مصدر للتمكين الاجتماعي والشخصي والمهني، فإن المدرسين ذوي الخبرة والطلاب بشكل خاص يرغبون بصوت أكثر قوة في القرارات. وبشكل عام، اعتبرت المشاركة هامة من قبل كافة الأطراف المعنية [2021، KGTG]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: KGTG