عنوان المقالة:
دريس الإعلان
ملخص:
إن مستوى الاهتمام في تدريس الإعلان كان متواضعاً بشكل بارز حتى اليوم في ايطاليا بالرغم من الأهمية الاقتصادية والاجتماعية الكبيرة لأداة الاتصال هذه. ولم يتم نشر إلى مراجع قليلة مفيدة لتدريس الموضوع، ولكن الأكثر أهمية لم يكن هنالك تأمل معمق حول ماهية المدخل المحدد وأساليب التدريس التي ينبغي تبنيها. تسعى هذه المقالة للبدء في التفكر بشأن ما يعنيه تدريس الإعلان في الجامعات، ولكن للمواطنين العاديين الذين هم عادة المتلقون الرئيسيون للرسائل الإعلانية اليوم. تحاول المقالة تحليل الموضوعات الرئيسة التي يجب تناولها عند تدريس الاتصال الإعلاني وتنظر إلى الأدوات المطلوبة من أجل تدريس هذه المواضيع. ثم تهتم بفائدة المدخل السيميائي والسيميائي الاجتماعي في تدريس الإعلان. وأخيراً، تدرس صعوبات تدريس الإعلان التي يفرضها الدور الاجتماعي والاقتصادي المعاصر للعلامة التجارية ذات الطبيعة المعقدة [2021، BQYT].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BQYT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...