التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تشكيل الكفاية البيئية

عنوان المقالة:

نموذج تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في جامعة تربوية

ملخص:

إن المتطلبات الرئيسية للنماذج بشكل عام تم الكشف عنها في المقالة. وتم بيان أن النموذج هو نتيجة نمذجة المثال الأمثل لهذه العملية وتحقيق هدفها. إننا نفهم نمذجة عملية تشكيل الكفاية البيئية للطلاب باعتبارها عملية تحديد المهمات الاعتيادية للنشاط البيئي والمهني المستقبلي وتحولها أكثر إلى مهمات عملية وتعليمية. وفي عملية النمذجة، تم اتباع بناء منطقي على أساس الدمج النظامي لمضمون المكونات البيئية والمهنية وكذلك الأخذ بعين الاعتبار التسلسل الموضوعي لمراحل النمو الشخصي والمهني للمختص. وقد تم تأكيد أن نموذج تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في جامعة تربوية يتضمن هدف ومضمون والوحدات التكنولوجية والانتاجية ويتميز بسهولة تطبيق الوظائف الفلسفية، والمنهجية، والتنبؤ مهنياً (اكميولوجيا) والتقنية-التصميمية. تتضمن وحدة الهدف أهداف وغايات تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في ظروف جامعة تربوية، والتي ترتبط بشكل وثيق بالنتائجات المتصورة للعملية التي تجري دراستها. وتشمل وحدة المضمون على مضمون العملية التعليمية والمراحل المتتالية لدمج التعليم البيئي والمهني. وتشمل الوحدة التقنية على المبادئ التلقينية، وأشكال وأساليب وتقنيات تشكيل الكفاية البيئية لدى الطلاب. ونتيجة النموذج المقترح هي تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في ظروف جامعة تعليمية. وتم توضيح أن المكونات الرئيسة للنموذج تتفاعل من آليات التغذية الراجعة [2022، PNWP]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: PNWP