عنوان المقالة:
نموذج تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في جامعة تربوية
ملخص:
إن المتطلبات الرئيسية للنماذج بشكل عام تم الكشف عنها في المقالة. وتم بيان أن النموذج هو نتيجة نمذجة المثال الأمثل لهذه العملية وتحقيق هدفها. إننا نفهم نمذجة عملية تشكيل الكفاية البيئية للطلاب باعتبارها عملية تحديد المهمات الاعتيادية للنشاط البيئي والمهني المستقبلي وتحولها أكثر إلى مهمات عملية وتعليمية. وف يعملية النمذجة، تم اتباع بناء منطقي على أساس الدمج النظامي لمضمون المكونات البيئية والمهنية وكذلك الأخذ بعين الاعتبار التسلسل الموضوعي لمراحل النمو الشخصي والمهني للمختص. وقد تم تأكيد أن نموذج تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في جامعة تربوية يتضمن هدف ومضمون والوحدات التكنولوجية والانتاجية ويتميز بسهولة تطبيق الوظائف الفلسفية، والمنهجية، والتنبؤ مهنياً (اكميولوجيا) والتقنية-التصميمية. تتضمن وحدة الهدف أهداف وغايات تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في ظروف جامعة تربوية، والتي ترتبط بشكل وثيق بالنتائجات المتصورة للعملية التي تجري دراستها. وتشمل وحدة المضمون على مضمون العملية التعليمية والمراحل المتتالية لدمج التعليم البيئي والمهني. وتشمل الوحدة التقنية على المبادئ التلقينية، وأشكال وأساليب وتقنيات تشكيل الكفاية البيئية لدى الطلاب. ونتيجة النموذج المقترح هي تشكيل الكفاية البيئية للطلاب في ظروف جامعة تعليمية. وتم توضيح أن المكونات الرئيسة للنموذج تتفاعل من آليات التغذية الراجعة [2022، PNWP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: PNWP