عنوان المقالة:
العولمة والبناء الاجتماعي والاستعداد لمساعدة الآخرين: تحليل متعدد المستويات عبر 26 بلداً
ملخص:
تدرس هذه المقالةما إذا كانت عملية العولمة التي من خلالها تصبح البلدان مترابطة بشكل متزايد تتصل بقصد الناس مساعدة الآخرين في المجتمع. إن الاستعداد لمساعدة الآخرين قد يكون متدنياً في البلدان المفتوحة بسبب أن الحدود أكثر نفاذية وتدني مستوى التماسك الاجتماعي. ومن جانب آخر، انفتاحج البلدان يمكن أن يقوي كذلك من البنى المحلية ويزيد من الوعي بالاعتمادية المتبادلة. وسواء كانت العولمة ترتبط بشكل سلبي أم ايجابي بالاستعداد لمساعدة الآخرين، فقد افترضنا أنها تعتمد على البناء الاجتماعي للبلدان. وفي هذه المقالة، تم فحص الفرضيات باستخدام البيانات على الفردي من دراسة "القيم الأوروبية" والبيانات على مستوى البلد من مؤشر كوف للعولمة واليوروباروميتر، وصندوق النقد الدولي. إن مجموعة البيانات المزيجية تشمل 31554 فرداً يعيشون في 26 دولة أوروبية. وتبين التحليلات متعددة المستويات أن الانفتاح الاقتصادي والاجتماعي لا يرتبطان بقصد مساعدة المرضى والمعاقين، وأن الاستعداد لمساعدة المهاجرين يرتبط ايجابياً بالانفتاح الاقتصادي والاجتماعي. إن العلاقة الايجابية بين الانفتاح على المستوى الوطني واستعداد المواطنين كأفراد لمساعدة المهاجرين يفسرها البناء الاجتماعي للبلد، فإذ تلقى معلومات ايجابية أكثر عن سلوك الآخرين، فسيكونون أكثر احتمالاً لمساعدة المهاجرين [2022، SUMB]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: SUMB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...