عنوان المقالة:
استكشاف تفضيلات التدريس لاستخدام المدرسين لوسائل التواصل الاجتماعي
ملخص:
مع الاستخدام الزائد لوسائل التواصل الاجتماعي في القرن الواحد والعشرين، زادت كذلك محاولات دمج وسائل التواصل الاجتماعي في التعليم العالي كذلك. وفي هذا المجال، كانت الاأبحاث تركز بشكل خاص على جوانب الطلاب، أكثر منها على المدرسين. تلقي هذه الدراسة التشديد على المدرسين بهدف استكشاف استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي في السياقات التعليمية.لقد تم استكشاف التفضيلات التدريسية لكل منهم، من منظور تعليمي، بمساعدة صندوق أدوات وسائل التواصل الاجتماعي. وتم تطوير صندوق الأدوات لإرشاد المدرسين الذين يرغبون بدمج وسائل التواصل الاجتماعي فيما يقدمونه من تدريس. لقد تم تصميم هذه الدراسة كدراسة وصفية وتم جمع البيانات الكمية من 583 مدرساً من 39 بلداً. وأجاب المشاركون عن أربعة أسئلة رئيسية في بيئة الكترونية. كشفت النتائج أن المدرسين غالباً يفضلون تدريسهم موادهم في مستويات التطبيق والفهم. وأنهم يستخدمون بشكل متكرر المواد النصية ويصممون مساقاتهم كنموذج قائم على المشكلات أو على العرض التقديمية. وأنهم يفضلون غالباً تقييم الطلاب باستخدام أساليب بديلة بناء على أدائهم، مثل المحافظ التعليمية، والأعمال الجماعية، الخ، في حين أن الأساليب الكلاسيكية كانت مفضلة كذلك. لقد أشارت النتائج الكلية أن أي مدرس ومن أي تخصص أو ثقافة يمكن أن ينقل المساقات إلى منصة وسائل التواصل الاجتماعي بفضل السمات المختلفة العديدة والمتنوعة التي تقدمها أدوات وسائل التواصل الاجتماعي [2022، VYWU].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VYWU
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...