عنوان المقالة:
طلبة المرحلة الجامعية الأولى المعاقين كمنتجين للمعرفة من ضمنهم باحثين: وجهات نظر الطلبة المعاقين
ملخص:
تؤثر المعرفة على تطوير السياسات والسياسات تؤثر على الأفراد المعاقين. إن التقدم التقني والعلمي، من ضمنه التقدم العصبي وحوكمتها لها مضامين اجتماعية بالنسبة للأفراد المعاقين. ومع ذلك، فإن المعرفة غائبة في هذا الموضوع. وعلى الرغم من أن الجهود في طريقها لزيادة عدد الأكاديميين المعاقين، إلا أن الأعداد تبقى متدنية. إن إشراك طلبة البكالوريوس لمعاقين في إنتاج المعرفة، وبشكل خاص البحث،، يمكن أن يقلل من العوز المعرفي ويزيد من حجم الطلبة المعاقين الذين يسعون لمهنة أكاديمية. قمنا بأداء 10-مقابلات شبه منظمة مع طلبة معاقين من أجل فهم واقع طلبة البكالوريوس المعاقين كمنتجين للمعرفة، من ضمنهم كباحثين. وباستخدام تحليل المحتوى الموضوعاتي الموجه، وجدنا أن المشاركين شعروا أن طلبة البكالوريوس المعاقين معرضين بشكل غير كافي ومدعومين بشكل غير كافي في هويتهم أن يكونوا منتجين للمعرفة ومن ضمنها كباحثين. حدد المشاركون المضامين الأخلاقية، والقانونية، والاجتماعية، للعلوم والتكنولوجيا وجادلوا أن طلبة الكبالوريوس المعاقين والأفراد المعاقين لديهم دور ليلعبوه في تلك المناقشات. إن تعرض الطلبة المعاقين في مستوى مرحلة البكالوريوس والمرحلة الثانوية للانتاج المعرفي ومن ضمنها هوية الباحث يمكن أ، يزيد من من عدد الباحثين المعاقين على مستوى البكالوريوس، والأكاديميين المعاقين، والطلاب المعاقين الذين يقومون بعمل أبحاث في المجتمع بعد التخرج ويقلل من الفجوة المعرفية حول الوضع الاجتماعي للأفراد المعاقين [2022، XSSP].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XSSP
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...