عنوان المقالة:
عادة إحياء الماضي: خصخصة الممارسات الثقافية في عصر المهرجانات
ملخص:
إن قضية إعادة إحياء المجتمع الأصيل حاسمة والتي ترتبط بمشكلات الهوية والممارسات الثقافية في التنمية المستدامة. إن تكدس رأس المال من خلال التسليع الثقافي أصبح وسيلة لخلق قطاع ابداعي ثقافي قائم على السياحة. إن حالة مجتمعات اوسينغ في باني يو وانغي، شرق جافا، فسرت وأوضحت الممارسات الثقافية للهوية الأصيلة أمام أجندة سياسية-اقتصادية. استخدم البحث منهجية التحليل الاستطرادي بنتائج لعدة قضايا.
أولاً، كان هنالك تفاوت بين المؤسسات الأصيلة ومؤسسات القرية حول رؤية تطور القرية. ثانياً، الأشكال الناشئة لهيمنة النخبة في القرية الأصيلة. ثالثاً، المنفعة الاقتصادية التي يقدمها نظام السوق لم تنسجم مع السرديات المبنية للسكان الأصليين باعتبارهم كرماء واكرين للذات. رابعاً، إحياء السياحة الثقافية يتبعه تحسناً في البنية التحتية كمؤشر للتنمية. وخامساً، لم تمثل الحكومة بشكل فعال ارادة المجتمع الأصلي. وهذه أبرزت التناقض بين إدامة وابتكار التقاليد كتحدي في المشروعات السياحية الثقافية. وتم دراسة الشروط كسياسة للثقافة التي تصوغها الدولة. وبالتالي، تحولت الممارسات الثقافية للمجتمع الأصيل إلى مهرجانات، ومع ذلك إمكانية استدامة كل ما هو أصيل لازال غير متيقناً [2022، TLFX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: TLFX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...