عنوان المقالة:
تعزيز المهارات النفس حركية لدى أطفال اضطراب التوحد الطيفي من خلال استخدام رزمة تدريب ميكاترونيك
ملخص:
إن انتشار اضطراب التوحد الطيفي في الأطفال قد تزايد خلال السنوات. وهؤلاء الأطفال عند مقارنتهم بالأطفال ذوي النمو الطبيعي يواجهون تحديات في ممارسة حياتهم اليومية. وفيما عدا التفاعلات الاجتماعية، والاتصال والمهارات المعرفية، وجد لديهم عجز في المهارات النفس-حركية.تركز هذه الورقة على تعزيز المهارات النفس-حركية لدى أطفال اضراب التوحد الطيفي من خلال استخدام رزمة تدريب ميكاترونيك. يهدف التدريب باستخدام هذه الرزمة إلى تطوير مهارات مثل: المسك براحة اليد، تحريك الرسغ، والتناسق بين العين واليد. وقد تم اجراء تجارب مع ستة أطفال لديهم توحد أعمارهم بين أربع وتسع سنوات. ولوحظ تحسن كبير لدى هؤلاء الأطفال سواء في المهارات والسلوك بعد التدريب. وبالتالي، تدريس المهارات النفس-حركية لأطفال التوحد باستخدام رزمة التدريب على باب ميكاترونيك المطورة حديثاً وجد أنه عملي وأن النتائج مشجعة [2022، UGXE].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UGXE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...