عنوان المقالة:
أطفال المهاجرين كمؤرخين مشافهين: خلق فضاء للقصص العابرة للأجيال والأقوام
ملخص:
يدعم المشروع مدرسة هانميوم للغة الكورية، وهي مدرسة مجتمعية للغة التراثية تقع في منطقة لانسينغ الكبرى، ميشيغان. سيقوم فريق الباحثين بخلق واستكشاف فضاء لأطفال مهاجرين كوريين عمرهم في سن المرحلة الابتدائية في المدرسة لإعادة الارتباط بأفراد أسرهم عبر البلدان من خلال رواية القصة. وباستخدام مناظير قائمة على الأصول، وضعنا الأطفال كمورخين مشافهة ممن يمكن توثيق قصصهم الخاصة وقصص أسرهم بالاعتماد على مخزوناتهم المتعددة لغوياً، وباستخدام أدوات متعددةظت، وجمع وتحليل ومشاركة القصص الشفهية لأفراد أسرهم. وباستخدام حالة دراسية اثنوغرافية ومدخل استقصاء الممارس، سنركز على الأسئلة التالية: (1) كيف ينخرط أطفال المهاجرين الكوريين في تعلم لغتهم التراثية وثقافتهم في فضاء يتم وضعهم فيه كخبراء في قصصهم العابرة للأجيال والعابرة للأقوام؟ (2) كيف يستخدم الأطفال مخزوناتهم المتعددة لغوياً ومخزونهم المعرفي وهم يجمعون القصص، والصور، والمشغولات الفنية ويحفظونها ويفسرونها؟ وخلال المشروع، سنقوم بجمع مشغولات فنية متعددة الأساليب، وقصص متعددة اللغات والتي يقوم الخبراء الشباب بخلق والمساهمة في إهادة تصميم منهاج HL الكوري وخلق فضاء متحف افتراضي لعرض المشغولات الفنية للأطفال [2023، EGUR].
بيانات المقال:
كود البحث الرقمي: EGUR
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...