عنوان المقالة:
تأثير الموسيقى على مهارات التفكير الفراغي لطلبة الصف الأول
ملخص:
حددت الدراسة الأثر الدال لمختلف أنواع الموسيقى على مهارات التفكير الفراغي للأطفال في سن 6-8 سنوات. تم اختيار 21 طالب في الصف الأول (13 ذكور، و8 إناث) من كلية كوليجيو دي سان جوان دي ليتران لاستكمال أحجية جيغ سو لتقييم مهارات التفكير الفراغي لديهم أثناء تعرضهم لحالتين مختلفتين: الموسيقى العملية (ايقاع سمعي ثنائي) وأناشيد رياض الأطفال (ماكدونالدز العجوز) على التوالي. تم حساب النتائج جميعاً باستخدام اختبار ويلكسكون للرتب المؤشرة للأزواج المتطابقة. تتضمن النتائج أن أناشيد الروضة تحفز معالجة الدماغ الخاصة بتنظيم الصور بشكل أكثر فعالية من الموسيقى العملية. إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6-8 سنوات أكثر احتمالاً لأن يكون أداؤهم أفضل في مهمة التفكي الفراغي عند سماعهم أناشيد الروضة ذات الايقاع السريع مما هو أداؤهم مع الموسيقى العملية، وبذلك، تعزيز مهارات التفكير الفراغي لديهم. وتم مناقشة المحددات والاقتراحات من أجل مزيد من الدراسات [2023، LTCT].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LTCT
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...