عنوان المقالة:
واجب بيتي: نحو اثنوغرافيا وصفية نقدية للجامعة
ملخص:
لم يدرس علماء الانثروبولوجيا الجامعات بشكل منظم، وتركز الدراسات الاثنوغرافية الوصفية للجامعة إلى حد كبير على حياة الطلاب. إن ألأدبيات حول الجامعة في الحرب الباردة، والتي اهتمت بشكل واسع بالعلاقة بين القوة والمعرفة، يمكن أن تفيد كنموذج للاثنوغرافيا الوصفية النقدية للجامعة الليبراليه-الجديدة. إن مثل هذه الاثنوغرافيا الوصفية قد تدرس العديد من القضايا الهامة-والتي تتضمن الطبيعة المتغيرة للجامعات العامة والخاصة، وبروز العمل الجزئي وممارسات التشغيل المؤسسية في الحرم الجامعي، وأزمة قروض الطلبة، ودور الجامعة في زيادة التفاوت الاجتماعي الاقتصادي والجمود الطبقي، والعلاقة حيث تخصصات مثل الاقتصاد وعلم السياسة تتعايش مع الدولة ورأس المال [2023، FRMZ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: FRMZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...