التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الرضا والضغط لدى الطلاب

عنوان المقالة:

تأثير القيادة التحويلية على الرضا التربوي والضغط لدى الطلاب

ملخص:

تبحث هذه الورقة في تأثيرات القيادة التحويلية على الرضا التربوي للطلاب والضغط لدى الطلاب. تم استطلاع تصورات طلاب آسيويين مسجلين في برنامج ادارة الأعمال في كليات وجامعات بريتش كولومبيا، كندا لمعرفة تصوراتهم فيما يتعلق بما إذا كانت القيادة التحويلية المستخدمة من قبل أعضاء الهيئة التدريسية تحسن من الرضا التربوي للطلاب وتقلل من الضغط لدى الطلاب أم لا. تشير النتائج أن الرضا التربوي عند الطلاب يرتبط ايجابياً بالتحسن في مستوى القيادة التحويلية المدركة المستخدمة من قبل المدرسين/الأساتذة. إن النتائج العملية لهذه الورقة تشير إلى أن خفض مستوى الضغط لدى الطلاب يرتبط بالتحسن في مستوى القيادة التحويلية المدركة المستخدمة من قبل المدرسين/الأساتذة. ومع ذلك، فإن القيادة التحويلية لا تخفف من الضغط لدى الطلاب الخريجين. تقدم هذه الورقة استبصارات مفيدة للمدرسين بناء على أدلة عملية [2023، HULA]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: HULA