التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تمرين الايروبك والتأمل

عنوان المقالة:

فعالية تمرين الايروبك والتأمل على الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه بين طلبة جامعيين شباب ذوي اكتئاب: تجربة محكمة عشوائية

ملخص:

المقدمة:

بشكل عام وجد أن الاكتئاب يرتبط سلبياً بالذاكرة والانتباه ويؤدي إلى ضغف الأداء الأكاديمي. إن عوامل الاعتلال النفسي بين طلبة الجامعة تعتبر مشكلة مهملة وتحمل دلالات هامة للخدمات الصحية في الجامعة. إن الهدف من هذه الدراسة هو تحديد تأثير تمرين الايروبك والتأمل على الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه بين طلبة جامعيين شباب مصابين بالاكتئاب.

المنهجية:

تم استقطاب 30 مشاركاً من الفئة العمرية 18-25 سنة باستخدام قائمة بيك للاكتئاب النسخة الثانية Beck Depression Inventory وتم توزيعهم بشكل عشوائي إلى مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية، حيث استمعت المجموعة الضابطة لتسجيل من التأمل الواعي الموجه سلسلة 1 باستثناء المسار 2 لــ جون كابات-زن لمدة 10 دقائق وتم إعطاء المجموة التجريبية تمرين ايروبك (60-70% من معدل ضربات القلب) لمدة 20 دقيقة. حضرت كلتا المجموعتين على ما مجموعه 12 جلسة في الأسبوع في أيام تبادلية لمدة 4 أسابيع بالتعاقب. تم اختبار المشاركين قبل يوم واحد وبعد يوم واحد كتدخل قبلي وبعدي باستخدام اختبار حركة للأمام والخلف بنطاق رقم واحد بالنسبة للذاكرة قصيرة الأمد واختبار تبديل الرقم برمز بالنسبة للانتباه.

النتائج:

كان متوسط عمر المشاركين ± انحراف معياري;21.7 ±1.1. كلتا المجموعتان حصلتا على تحسن ذي دلالة في الذاكرة قصيرة الأمد (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة، ومتوسط الفرق بالنسبة للمجموعة التجريبية والانتباه (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة، وقيمة متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة التجريبية. أظهرت المقارنة بين المجموعات فروقات ذات دلالة في كل من الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه. بالاضافة إلى ذلك، آظهرت المجموعة التجريبية تحسناص أكبر مقارنة بالمجموعة الضابطة من حيث علامة قائمة بيك للاكتئاب النسخة الثانية (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة± انحراف معياري 4.60±1.40 مقابل متوسط فرق بالنسبة للمجموعة التجريبية.

الاستنتاجات:

كل من التأمل والتمرين الايروبك يمكن أن تحسن من الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه لدى البالغين الشباب المصابين بالاكتئاب ولكن التمرين الايروبك يبدو أنه يحدث تأثيرات مفيدة أكثر مثلما أشارت الفروقات بين المجموعات. يلزم اجراء دراسات أخرى بحجم عينة أكبر من أجل تعميم النتائج [2023، GDXF]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: GDXF