عنوان المقالة:
فعالية تمرين الايروبك والتأمل على الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه بين طلبة جامعيين شباب ذوي اكتئاب: تجربة محكمة عشوائية
ملخص:
المقدمة:
بشكل عام وجد أن الاكتئاب يرتبط سلبياً بالذاكرة والانتباه ويؤدي إلى ضغف الأداء الأكاديمي. إن عوامل الاعتلال النفسي بين طلبة الجامعة تعتبر مشكلة مهملة وتحمل دلالات هامة للخدمات الصحية في الجامعة. إن الهدف من هذه الدراسة هو تحديد تأثير تمرين الايروبك والتأمل على الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه بين طلبة جامعيين شباب مصابين بالاكتئاب.
المنهجية:
تم استقطاب 30 مشاركاً من الفئة العمرية 18-25 سنة باستخدام قائمة بيك للاكتئاب النسخة الثانية Beck Depression Inventory وتم توزيعهم بشكل عشوائي إلى مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية، حيث استمعت المجموعة الضابطة لتسجيل من التأمل الواعي الموجه سلسلة 1 باستثناء المسار 2 لــ جون كابات-زن لمدة 10 دقائق وتم إعطاء المجموة التجريبية تمرين ايروبك (60-70% من معدل ضربات القلب) لمدة 20 دقيقة. حضرت كلتا المجموعتين على ما مجموعه 12 جلسة في الأسبوع في أيام تبادلية لمدة 4 أسابيع بالتعاقب. تم اختبار المشاركين قبل يوم واحد وبعد يوم واحد كتدخل قبلي وبعدي باستخدام اختبار حركة للأمام والخلف بنطاق رقم واحد بالنسبة للذاكرة قصيرة الأمد واختبار تبديل الرقم برمز بالنسبة للانتباه.
النتائج:
كان متوسط عمر المشاركين ± انحراف معياري;21.7 ±1.1. كلتا المجموعتان حصلتا على تحسن ذي دلالة في الذاكرة قصيرة الأمد (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة، ومتوسط الفرق بالنسبة للمجموعة التجريبية والانتباه (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة، وقيمة متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة التجريبية. أظهرت المقارنة بين المجموعات فروقات ذات دلالة في كل من الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه. بالاضافة إلى ذلك، آظهرت المجموعة التجريبية تحسناص أكبر مقارنة بالمجموعة الضابطة من حيث علامة قائمة بيك للاكتئاب النسخة الثانية (متوسط الفرق بالنسبة للمجموعة الضابطة± انحراف معياري 4.60±1.40 مقابل متوسط فرق بالنسبة للمجموعة التجريبية.
الاستنتاجات:
كل من التأمل والتمرين الايروبك يمكن أن تحسن من الذاكرة قصيرة الأمد والانتباه لدى البالغين الشباب المصابين بالاكتئاب ولكن التمرين الايروبك يبدو أنه يحدث تأثيرات مفيدة أكثر مثلما أشارت الفروقات بين المجموعات. يلزم اجراء دراسات أخرى بحجم عينة أكبر من أجل تعميم النتائج [2023، GDXF].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: GDXF
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...