عنوان المقالة:
تطوير تعليم المعليمن ما قبل الخدمة وأثناء الخدمة الدامج: استبصارات من مدرسي المرحلة الأساسية في زنجبار
ملخص:
إن تطوير تعليم المعلمين الدامج من أجل تحسين التعلم والتعليم لكافة الأطفال يجذب اهتماماً متزايداً عبر العالم. فحصت هذه الدراسة استبصارات المدرسين في تطور تعليم المعلمين الدامج من خلال الاعتماد على البحث الاجرائي التعاوني الذي أجراه 20 مدرس للمرحلة الأساسية في زنجبار، تنزانيا. تم جمع البيانات من خلال مقابلات شبه منظمة وسجلات التأمل الذاتي التي تم الاحتفاظ بها من قبل المدرسين والمؤلف الأول. تحليل المحتوى حسب الموضوعات النوعي كشف عن: (1) الحاجة لتضمين التعليم الدامج والبحث الاجرائي في مناهج تعليم المعلمين ما قبل الخدمة وأثناء الخدمة (2) ن التعليم التنظيمي القائم على المدرسة والتعاونيات بين المجتمع والمدرسة وبين الجامعة والمدرسة على حد سواء قد تعزز من الثقافات المدرسية التعاونية وتعليم المدرسين أثناء الخدمة الدامج. تناقش الدراسة دور آراء المدرسين في ترشيد تطور تعليم المعلمين بالنسبة للمساواة التربوية والدمج [2023، EPQM].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EPQM
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...