عنوان المقالة:
تأثير المتغيرات الديموغرافية على خبرات التعلم الخدمي للطلبة الجامعيين في التسويق
ملخص:
هدف الدراسة:
مكونات برنامج التعلم الخدمي الناجح هي النتاجات المقصودة، بيئة البرنامج، وخصائص الطلاب. لقد كتب الكثير حول العاملين الأولين، ولكن لا تتوافر إلا القليل من الأبحاث العملية فيما يتعلق بخصائص الطلاب أو التعلم الخدمي في مساق التسويق. تدرس الدراسة تأثير الخصائص الديموغرافية المتعددة على نتاجات الطلاب.
المنهجية/التصميم والعينة:
تم تطوير استبانة باستخدام فقرات من أداة استطلاع صممت لتقييم تأثير التعلم الخدمي من قبل مركز التميز الأكاديمي في جامعة بورتلاند ستيت. وتم جمع البيانات من 38 شعبة من مساق التسويق خلال مدة ثمان سنوات، مما أدى إلى 2135 استطلاع صالح من الطلاب.
النتائج:
تشير النتائج أن التخصص الأكاديمي والعمر والإثنيةكان لها تأثير قوي على خبرات التعلم الخدمي للطلاب في التسويق. كان للجندر تأثير طفيف فقط على نتاجات أولئك الطلاب. تشير النتائج أن بعض التعديلات فيما يتعلق بتصميم البرنامج أو المشروع قد يكون لازماً لطلاب محددين.
القيمة لمدرسي التسويق:
إن أعضاء الهيئة التدريسية المهتمون بتطبيق مهمات التعلم الخدمي في مساقاتهم ينبغي أن يكونوا على وعي أن تنوع الطلاب يؤثر فعلاًعلى خبرة التعلم الخدمي في التسويق. وهذه المعلومات قد تسمح للهيئة التدريسية منح طلابهم أدق خبرة تعلم خدمي متاحة [2024، DVMX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: DVMX
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...