عنوان المقالة:
العوامل الحساسة ثقافياً في بيئة تعلم حصص العلوم في بروناي دار السلام
ملخص:
كان الهدف من هذه الدراسة هو التحقق من صدق الخواص السيكومترية لاستبانة بيئة التعلم الثقافية عند استخدامها في سياق جديدل تقييم عوامل بيئة التعلم الثقافية بين طلبة الثانوية الدنيا ودراسة الفروقات الجندرية والعمرية في تصورات الطلاب حول استبانة بيئة التعلم الثقافية. إن استبانة بيئة التعلم الثقافية تتضمن المقاييس السبعة الحساسة ثقافياً وهي الجندر، والمساواة، والتعاون، والاحترام، والمنافسة، وسلطة المعلم، والقدوة والتشبه. تألفت العينة من 912 طالب في الصف الثامن (51% ذكور و49% إناث، ومتوسط العمر 14,1 سنة) من مدارس تعليمية تعاونية في بروناي دار السلام. وعند تحليل البيانات بعد توزيع استبانة بيئة التعلم الثقافية، تم دعم الصدق العاملي لها، وثبات الفا، والصدق التمييزي، والقدرة على التمييز بين المدارس والصفوف. وبشكل عام تصور الطلاب أن كلا الجنسين كان يتم تعاملهم بشكل متساو من قبل مدرسين سلطويين نوعاً ما، وأن صفوفهم كانت تعاونية وتنافسية وقاتدت بالعلم بدرجة عالية، وأن بيئة التعلم كانت ترتبط بخبراتهم خارج المدرسة. ولم تتأر تصورات الطلاب للبيئة الصفية بعمرهم أو جنسهم. وتم التوصية أنه تلزم أبحاث لتحسين بيئة التعلم الثقافية في حصص العلوم [2024، BTYJ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BTYJ
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...