عنوان المقالة:
العناصر الأساسية في التعلم القائم على الفريق
ملخص:
ربما يعتمد التعلم القائم على الفريق على التفاعل في مجموعات صغيرة بشكل أكبر من أي استراتيجية تعليمية تستخدم بشكل عم في التعليم ما بعد الثانوي (للمناقشة المقارنة للمداخل المختلفة انظر فينك، 2004؛ وجونسون، جونسون آند سميث، 2007؛ ميلز آند كوتيل، 1998). وهذه النتيجة تقوم على ثلاث حقائق: أولاً، في التعلم القائم على افريق، العمل الجماعي محوري في تعرض الطلاب لــ وتحسين قدرتهم على تطبيق محتوى المساق، وثانياً، في التعلم القائم على الفريق الغالبية العظمى من وقت الحصة يستخدم من أجل العمل الجماعي. وثالثاً، المساقات التي تدرس بالتعلم القائم على الفريق عادة تشمل مهمات جماعية متعددة والتي يتم تصميمها لتحسين التعلم وتعزيز تطور فرق التعلم التي تدار ذاتياًَ.
هذا الفصل يبدأ بلمحة موجزة للتعلم القائم على الفريق. ومن ثم، نناقش العناصر الأساسية الأربعة للتعلم القائم على الفريق ومن ثم ندلف إلى الخطوات المطلوبة لتطبيقعها. وأخيراً، نفحص بعض الفوائد التي يمكن للطلاب، والاداريين والهيئة التدريسية توقعها من التطبيق الناجح للتعلم القائم على الفريق [2025، EGCE]
بيانات المقالة: