عنوان المقالة:
التعلم القائم على الفريق: التصميم والتسهيل والمشاركة
ملخص:
يقدم التعلم القائم على الفريق شكلاً منظماً ونشطاً من التعلم في مجموعات صغيرة والذي يمن تطبيقه على الصفوف الكبيرة. ويتم تحقيق مسائلة الطلاب من خلال الخطوات المحددة للتعلم القائم على الفريق، من ضمنها التحضير ما قبل الحصة، ضمان الجاهزية، الفحص، أنشطة حل المشكلات، والتغذية الراجعة الفورية. عالمياً، هنالك عدد متزايد من الهيئات التدريسية للرعاية الصحية تبنوا التعلم القائم على الفريق في مجموعة متنوعة من التوليفات عبر سياقات ومجالات محتوى متنوعة. تقدم هذه الورقة لمحة موجزة للتعلم القائم على الفريق وتوجيهاً للمدرسين تجاه التصميم والتطبيق الناجح للتعلم القائم على الفريق في نطاق تعليم مهنيي الصحة. كما تقدم توجيهاً للطلاب المشاركين في التعلم القائم على الفريق. استرشدت الورقة بكل من النظرية التربوية، والتجربة الشاملة لمدة سبع سنوات للمؤلف الأول والأخير في تصميم وتطبيق وتسهيل وتقييم التعلم القائم على الفريق في كلية طب كبيرة [2025، KJBX]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KJBX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...