التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

تصميم وتطبيق التعلم القائم على الفريق

عنوان المقالة:
التعلم القائم على الفريق: التصميم والتسهيل والمشاركة
ملخص:
يقدم التعلم القائم على الفريق شكلاً منظماً ونشطاً من التعلم في مجموعات صغيرة والذي يمن تطبيقه على الصفوف الكبيرة. ويتم تحقيق مسائلة الطلاب من خلال الخطوات المحددة للتعلم القائم على الفريق، من ضمنها التحضير ما قبل الحصة، ضمان الجاهزية، الفحص، أنشطة حل المشكلات، والتغذية الراجعة الفورية. عالمياً، هنالك عدد متزايد من الهيئات التدريسية للرعاية الصحية تبنوا التعلم القائم على الفريق في مجموعة متنوعة من التوليفات عبر سياقات ومجالات محتوى متنوعة. تقدم هذه الورقة لمحة موجزة للتعلم القائم على الفريق وتوجيهاً للمدرسين تجاه التصميم والتطبيق الناجح للتعلم القائم على الفريق في نطاق تعليم مهنيي الصحة. كما تقدم توجيهاً للطلاب المشاركين في التعلم القائم على الفريق. استرشدت الورقة بكل من النظرية التربوية، والتجربة الشاملة لمدة سبع سنوات للمؤلف الأول والأخير في تصميم وتطبيق وتسهيل وتقييم التعلم القائم على الفريق في كلية طب كبيرة [2025، KJBX]  
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: KJBX