عنوان المقابلة:
متى وكيف نستخدم الأدبيات المتاحة في النظرية المجذرة الكلاسيكية
ملخص:
أطلق جلاسر وشتراوس عام 1967 اقتراحات حول استخدام الأدبيات خلال عملهم المؤصل مثلما فعل حلاسر ي السنوات اللاحقة. ومع ذلك، فإنهما لم يضعا لمحة واضحة ومنظمة لكيفية استخدام الأدبيات. الهدف من هذه الورقة الوصل بين توصيات مؤصلي النظرية المجذرة الكلاسيكية ووصف كيف ولماذا ومتى يجب مراجعة الأدبيات وما هي الأدبيات التي يجب مراجعتها. وتتضمن الورقة فصلاً يفضح أسطورة "لا أدبيات" التي اتبعها الذين وصفوا المراحل الثلاث من مراجعة أدبيات النظرية المجذرة الكلاسيكية-مرحلة المقدمة، مرحلة التكامل، ومرحلة الميول. وتعمل المراحل الثلاث معاً لإثبات وتأكيد وتعزيز النظرية المجذرة الناشئة وتموضعها ضمن جسم المعرفة القائم [2025، UTEA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UTEA
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...