التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

متى نستخدم الأدبيات في النظرية المجذرة

عنوان المقابلة:
متى وكيف نستخدم الأدبيات المتاحة في النظرية المجذرة الكلاسيكية
ملخص:
أطلق جلاسر وشتراوس عام 1967 اقتراحات حول استخدام الأدبيات خلال عملهم المؤصل مثلما فعل حلاسر ي السنوات اللاحقة. ومع ذلك، فإنهما لم يضعا لمحة واضحة ومنظمة لكيفية استخدام الأدبيات. الهدف من هذه الورقة الوصل بين توصيات مؤصلي النظرية المجذرة الكلاسيكية ووصف كيف ولماذا ومتى يجب مراجعة الأدبيات وما هي الأدبيات التي يجب مراجعتها. وتتضمن الورقة فصلاً يفضح أسطورة "لا أدبيات" التي اتبعها الذين وصفوا المراحل الثلاث من مراجعة أدبيات النظرية المجذرة الكلاسيكية-مرحلة المقدمة، مرحلة التكامل، ومرحلة الميول. وتعمل المراحل الثلاث معاً لإثبات وتأكيد وتعزيز  النظرية المجذرة الناشئة وتموضعها ضمن جسم المعرفة القائم [2025، UTEA]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: UTEA