عنوان المقالة:
تصور مجتمع ذو مستقبل للطبيب-المربض وإيجاد المنفعة: نموذج توسط مخفف
ملخص:
خلفيات:
بناء على خلفية أن مفهوم المجتمع ذو المستقبل المشترك للجنس البشري قد جرى الدفاع عنه، فإن علاقة الطبيب-بالمريض قد تحولت بسرعة إلى مجتمع للمستقبل المشترك بالنسبة للطبيب والمريض. كان الهدف من هذه الدراسة هو تحليل التغيرات وعلاقات القلق، وادراك مجتمع ذو مستقبل مشترك للطبيب-والمريض، والعري الذاتي الصحي وايجاد المنفعة في مرحلة انتشار كوفيد-19 ومرحلة استقرار كوفيد-19.
المنهجية:
تألفت الاستبانة من مقياس الوعي الذاتي الصحي المصمم ذاتياً، مقياس تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك للطبيب-والمريض، ومقياس اضطراب القلق المعمم ذو السبع فقرات المنقح، ومقياس ايجاد المنفعة. تم توزيع الاستبانات في مرحلة انتشار كوفيد-19، وفي مرحلة استقرار كوفيد-19 لتناول القلق العام، وايجاد المنفعة والثقة بين الكادر الطبي والمرضى.
النتائج:
سيزيد تصور الخطر من القلق في العامة، والجمهور الذي يثق بالكادر الطبي وقدرة الحكومة على الوقاية والتحكم بالجائحة سيكون لها تصور أعلى لمجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب-والمريض. ومقارنة مع أولئك في مرحلة انتشار جائحة كوفيد-19، تناقصت تصورات المجتمع ذو المستقبل المشترك بين الطبيب والمريض، والوعي الذاتي الصحي، وايجاد المنفعة كافة في مرحلة استقرار كوفيد-19. وبشكل جزئي يلعب الوعي الذاتي الصحي دوراً وسيطاً في عملية تأثير تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض، وايجاد المنفعة. قيمة R للنموذج في مرحلة انتشار كوفيد-19 وفي مرحلة استقرار كوفيد-19 كانت 0,555 و0,429 وقيمة R2 0,308 و0,184 على التوالي. ففي مرحلة استقرار كوفيد-19، معامل القلق × تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيبوالمريض كان سلبياً. قيم B للقلق وتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض كانت ايجابية، والأثر المخفف سلبي. كان للقلق أثر مخفف سلبي بين تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض والوعي الذاتي الصحي مما يشير إلى أن القلق سيضعف من التأثير الايجابي لتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض على الوعي الذاتي الصحي. يعني ذلك أنه يوجد هنالك علاقة تعويض بين القلق وتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض.
الاستنتاجات:
إن الهدف المشترك بين الكادر الطبي والمرضى هو الصحة، والصحة هي بدهية معنى الحياة. إن الدفاع الصارم عن مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض لا يمكن أن يشجع فقط من العلاقة المنسجمة بين الطبيب والمريض، ولكن كذلك تأسيس وعي ذاتي صحي أحسن وتحسين فهم معنى الحياة لدى الجمهور [2025، RDLG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RDLG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...