الوعي الصحي والعلاقة بين الطبيب والمريض التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

الوعي الصحي والعلاقة بين الطبيب والمريض

عنوان المقالة:
تصور مجتمع ذو مستقبل للطبيب-المربض وإيجاد المنفعة: نموذج توسط مخفف
ملخص:
خلفيات:
بناء على خلفية أن مفهوم المجتمع ذو المستقبل المشترك للجنس البشري قد جرى الدفاع عنه، فإن علاقة الطبيب-بالمريض قد تحولت بسرعة إلى مجتمع للمستقبل المشترك بالنسبة للطبيب والمريض. كان الهدف من هذه الدراسة هو تحليل التغيرات وعلاقات القلق، وادراك مجتمع ذو مستقبل مشترك للطبيب-والمريض، والعري الذاتي الصحي وايجاد المنفعة في مرحلة انتشار كوفيد-19 ومرحلة استقرار كوفيد-19.
المنهجية:
تألفت الاستبانة من مقياس الوعي الذاتي الصحي المصمم ذاتياً، مقياس تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك للطبيب-والمريض، ومقياس اضطراب القلق المعمم ذو السبع فقرات المنقح، ومقياس ايجاد المنفعة. تم توزيع الاستبانات في مرحلة انتشار كوفيد-19، وفي مرحلة استقرار كوفيد-19 لتناول القلق العام، وايجاد المنفعة والثقة بين الكادر الطبي والمرضى.
النتائج:
سيزيد تصور الخطر من القلق في العامة، والجمهور الذي يثق بالكادر الطبي وقدرة الحكومة على الوقاية والتحكم بالجائحة سيكون لها تصور أعلى لمجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب-والمريض. ومقارنة مع أولئك في مرحلة انتشار جائحة كوفيد-19، تناقصت تصورات المجتمع ذو المستقبل المشترك بين الطبيب والمريض، والوعي الذاتي الصحي، وايجاد المنفعة كافة في مرحلة استقرار كوفيد-19. وبشكل جزئي يلعب الوعي الذاتي الصحي دوراً وسيطاً في عملية تأثير تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض، وايجاد المنفعة. قيمة R للنموذج في مرحلة انتشار كوفيد-19 وفي مرحلة استقرار كوفيد-19 كانت 0,555 و0,429 وقيمة R2 0,308 و0,184 على التوالي. ففي مرحلة استقرار كوفيد-19، معامل القلق × تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيبوالمريض كان سلبياً. قيم B للقلق وتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض كانت ايجابية، والأثر المخفف سلبي. كان للقلق أثر مخفف سلبي بين تصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض والوعي الذاتي الصحي مما يشير إلى أن القلق سيضعف من التأثير الايجابي لتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض على الوعي الذاتي الصحي. يعني ذلك أنه يوجد هنالك علاقة تعويض بين القلق وتصور مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض.
الاستنتاجات: 
إن الهدف المشترك بين الكادر الطبي والمرضى هو الصحة، والصحة هي بدهية معنى الحياة. إن الدفاع الصارم عن مجتمع ذو مستقبل مشترك بين الطبيب والمريض لا يمكن أن يشجع فقط من العلاقة المنسجمة بين الطبيب والمريض، ولكن كذلك تأسيس وعي ذاتي صحي أحسن وتحسين فهم معنى الحياة لدى الجمهور [2025، RDLG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: RDLG 

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...