عنوان المقالة:
امكانيات وتحديات المدرسين ذوي العمل الثاني من وجهة نظر قادة المدرسة
ملخص:
من أجل تناول النقص الحالي والملح في المدرسين، قد توظيف المزيد من المدرسين ذوي العمل الثاني منذ الأعوام الماضية. وفي حين أن الجمعية الألمانية للتعليم تنتقد هذا المدخل، فقد أظهرت الدراسات العملية تحديات ولكن كذلك امكانيات للمدرسة والتدريس. ومع ذلك، هنالك نقص في النظرة المتطورة للإمكانيات والتحديات التي يتصورها قادة المدرسة. تهدف هذه المقالة لتقديم مساهمة لتنظيم ذلك. إن الإجابات على الأسئلة مفتوحة النهايات في استطلاع الكتروني جرى تقييمها من خلال استخدام تحليل المحتوى المنظم لــ مايرنغ. تبين النتائج تمايزاً على مستوى الخصائص الشخصية للمدرسي ذوي العمل الثاني، وعلى مستوى المدرسة والتدريس وتطور الإدارة التربوية. وبناء على النتائج، تمت مناقشة ضرورة معايرة مؤهلات المدرسين ذوي العمل الثاني [2025، VLUZ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: VLUZ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...