عنوان المقالة:
الذهان الفصامي والوقاية من الجريمة: مشروع تدخل
ملخص:
يعتبر تنفيذ أي مشروع معالجة سريرية في أي خدمات للصحة العقلية حرجأً. وبشكل أكبر من مجرد التفكير في الحالات السريرية، من الضروري منع حدوث الإنهاك decompensation لدى العديد من مرضانا. إن الأفراد الذين يعتبرون غير مذنبين بسبب الجنون (NGRI)في الغالب يرتكبون جرائم خطرة جداً. إن الهدف الرئيسي هو دراسة متابعة ومعالجة مرضى يعانون بشكل خاص من الذهان الفصامي schizophrenic psychosis. شارك في هذه الدراسة ما مجموعه 72 مريض. كان المشاركون أفراداً تعتبرهم المحكمة غير مذنبين بسبب الجنون NGRI بموجب المادة 20 من القانون الجنائي البرتغالي. بينت النتائج أن الحاجة التي لا ريب فيها لمتابعة المرضى المنهكين نفسياً decompensated بعد قرار المحكمة سقطت وأن هؤلاء الأفراد أحرار ومسئولون عن حياتهم. تبين الأدبيات أن العديد منهم يكررون الجريمة ويصبحوا خطرين. وتم تقديم اقتراحات من تأطير ومتابعة أفضل من قبل الطب النفسي. وبفضل تنفيذ هذا المشروع المتمركز حول المعالجة بالتمريض الخارجي كان بالإمكان معالجة المرضى قبل أن يتسبب الإنهاك النفسي السريري بسلوكات جرمية أكثر خطراً من تلك التي تم اقترافها لغاية ذلك الوقت. واتضحت أهمية تنفيذ هذا البرنامج من خلال العرض السريري لإحدى الحالات [2025، XPNG].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XPNG
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...