التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التقويم التكويني بالموبايل

عنوان المقالة:
تعزيز انخراط الطلاب في نظام التقويم التكويني القائم على الموبايل في مادة الاقتصاد للمرحلة الثانوية
ملخص:
في بيئة التعلم بالموبايل، يمكن للطلاب أن يتعلموا من خلال أجهزة الموبايل بدون التتقيد بمحدودية الزمان والمكان. وبالتالي، فمن الضروري تطوير أدوات تساعد الطلاب على التعلم وتقييم معرفتهم في تلك البيئات. تقدم هذه الورقة أداة/أو تطبيقاً للتقويم التكويني الذاتي. وتدعم الأداة اختيار الأسئلة بناء على معايير يحددها المستخدم والتي تتعلق بــ:(1) مستوى الصعوبة (2) المفاهيم ذات الصلة (3) وهدف المتقدم للامتحان. إن الهدف الرئيسي للأداة التي تم تقديمها هو دعم أهداف التعلم بشكل أفضل للمشاركين وزيادة انخراطهم في عملية التعلم. إن تركيز هذه الدراسة هو على تقييم الأداة باستخدام الاختبارات القصيرة في ماة الاقتصاد الجزئي لتحقيق قدرتهم في هذا المجال المحدد. وتم انخراط المدرسين والطلاب في التجارب التي تم اجراؤها. وأثبتت التجارب أن الأداة التي تم تقديمها عملية وأنها تحفز الطلاب وتحسن من فهمهم [2025، QVWP]
بيانات المقالة: