عنوان المقالة:
تعزيز انخراط الطلاب في نظام التقويم التكويني القائم على الموبايل في مادة الاقتصاد للمرحلة الثانوية
ملخص:
في بيئة التعلم بالموبايل، يمكن للطلاب أن يتعلموا من خلال أجهزة الموبايل بدون التتقيد بمحدودية الزمان والمكان. وبالتالي، فمن الضروري تطوير أدوات تساعد الطلاب على التعلم وتقييم معرفتهم في تلك البيئات. تقدم هذه الورقة أداة/أو تطبيقاً للتقويم التكويني الذاتي. وتدعم الأداة اختيار الأسئلة بناء على معايير يحددها المستخدم والتي تتعلق بــ:(1) مستوى الصعوبة (2) المفاهيم ذات الصلة (3) وهدف المتقدم للامتحان. إن الهدف الرئيسي للأداة التي تم تقديمها هو دعم أهداف التعلم بشكل أفضل للمشاركين وزيادة انخراطهم في عملية التعلم. إن تركيز هذه الدراسة هو على تقييم الأداة باستخدام الاختبارات القصيرة في ماة الاقتصاد الجزئي لتحقيق قدرتهم في هذا المجال المحدد. وتم انخراط المدرسين والطلاب في التجارب التي تم اجراؤها. وأثبتت التجارب أن الأداة التي تم تقديمها عملية وأنها تحفز الطلاب وتحسن من فهمهم [2025، QVWP].
بيانات المقالة: