عنوان المقالة:
مشاريع بحثية عبر صفية لمرحلة البكالوريوس للتعلم العميق في التعليم الهندسي
ملخص:
لسنوات عديدة، كان التربويون يطورون أدوات وتقنيات لتحسين عملية التعلم في التعليم العالي، ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى منها لا تركز بشكل مباشر على التعلم العميق. في هذا العمل، تم تقديم أداة تعلم/تدريس ابتكارية والتي تركز على التعلم العميق لبعض المبادئ والمهارات الهندسية. وتعرف الأداة باسم مشروع البحث عبر الصفي لمرحلة البكالوريوس، والذي يعتمد على المشاريع العملية التي يمكن للطلاب العمل عليها خلال أربع إلى ست سنوات من الدراسة الجامعية الأولى مع مزيج من الطلاب من كافة مستويات الدرجة الجامعية الأولى ويتابعها الأقران، ومساعدو التدريس، والمدرسين. وتم تطبيق مشروع البحث عبر الصفوف لمرحلة البكالوريوس بنجاح في جامعة اي آند ام تكساس في قطر، وتم عرض تفاصيل مشروع واحد ونتائجه هنا. تم استخدام التقييم الذاتي للطلاب، والتقييم القائم على الكفاية، وتقنية "هيكل نتاجات التعلم الملاحظة" لتقييم مستوى تحصيل نتاجات التعلم المستهدفة [2025، ADKE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ADKE
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...