التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

التعلم العميق في التعليم الهندسي

عنوان المقالة:
مشاريع بحثية عبر صفية لمرحلة البكالوريوس للتعلم العميق في التعليم الهندسي
ملخص:
لسنوات عديدة، كان التربويون يطورون أدوات وتقنيات لتحسين عملية التعلم في التعليم العالي، ومع ذلك، فإن الغالبية العظمى منها لا تركز بشكل مباشر على التعلم العميق. في هذا العمل، تم تقديم أداة تعلم/تدريس ابتكارية والتي تركز على التعلم العميق لبعض المبادئ والمهارات الهندسية. وتعرف الأداة باسم مشروع البحث عبر الصفي لمرحلة البكالوريوس، والذي يعتمد على المشاريع العملية التي يمكن للطلاب العمل عليها خلال أربع إلى ست سنوات من الدراسة الجامعية الأولى مع مزيج من الطلاب من كافة مستويات الدرجة الجامعية الأولى ويتابعها الأقران، ومساعدو التدريس، والمدرسين. وتم تطبيق مشروع البحث عبر الصفوف لمرحلة البكالوريوس بنجاح في جامعة اي آند ام تكساس في قطر، وتم عرض تفاصيل مشروع واحد ونتائجه هنا. تم استخدام التقييم الذاتي للطلاب، والتقييم القائم على الكفاية، وتقنية "هيكل نتاجات التعلم الملاحظة" لتقييم مستوى تحصيل نتاجات التعلم المستهدفة [2025، ADKE]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ADKE