عنوان المقالة:
قوائم المفاهيم كمكمل لتقدم التعلم
ملخص:
تقدم التعلم هو توصيف للتطور المتنامي لدى الطلاب في فهم بناء معين من خلال سلسلة مناهجية. وهي مفيدة بشكل خاص لتنظيم البنى المركبة التي لا يربط بها الطلاب مفاهيماً بالضرورة كما تدرس في مساقات مختلفة. ومع ذلك، فبناؤها يثير التحدي، بسبب محاولتها جعل التعلم اللاخطي الملازم للطلاب خطياً. ونتيجة لذلك، من الضروري وجود أساليب لتقييم وصول الطلاب لخطوات محددة على طول التقدم. الأداة المتاحة بسهولة للمدرسين هي قوائم المفاهيم. قمنا برسم خرائط قوائم المفاهيم لتقدم التعلم لكيمياء الأحماض والقواعد. إن الانتظام لا يقدم فقط تقييماً يمكن للبروفيسورات استخدامه لتعيين تعلم الطلاب، ولكنه كذلك يخلق أداة أخرى للتحقق من تقدمات التعلم الافتراضية. قمنا بمقارنة أ،واع الأسئلة المطروحة على قوائم المفاهيم في الكيمياء، والبيولوجيا، والكيمياء الحيوية وكذلك في بعض بنوك الاحتبارات المعيارية. إن رسم خرائط الأسلة من قوائم المفاهيم يتيح صقل تقدمات التعلم ويكشف عن ثغرات في أدوات تقييم المفاهيم المعقدة. هذا الانتظام هو إضافة جديدة لدورة التحقق من صدق تقدمات التعلم [2025، EXRJ]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: EXRJ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...