عنوان المقالة:
الشروط التعليمية لتشكل الكفاية المهنية للتقنيين والفنيين المستقبليين عند دراسة التخصصات الطبيعية
ملخص:
تحدد هذه المقالة التفسير الاصطلاحي لمفهوم "شروط التدريس" وتحليل العلاقة بين مفاهيم "الشرط"، و"المكون" و"العامل". تعتبر الشروط التعليمية كمركب للعوامل الداخلية والخارجية (المكونات) التي تساهم في تشكل الكفاية المهنية لتقنيي ومهنيي انتاج الطعام المستقبليين وضمان أنه الاجراء الأكثر فعالية. تم وصف منهجية التحليل العاملي لتحديد العوامل-والشروط التعليمية الأكثر تأثيراً. والشروط-والعوامل التي تم تحديدها هي: تقديم الدافعية لأنشطة التعلم، وتحديث التعليم المهني، والتوجيه المهني للتخصصات الأساسية، والربط الأمثل بين التعليم العام والتدريب المهني [2025، LPSB]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LPSB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...