عنوان الأطروحة:
تحليل هندسي واقتصادي للبنية التحتية الخاصة بشحن السيارة الكهربائية: المكان والسعر والتصميم السوقي
ملخص:
الهدف من هذه الأطروحة هو دراسة الأثر المتبادل بين شحن المركبة الكهربائية واسع النطاق ونظام الطاقة. وبشكل خاص، نتناول ثلاث قضايا هامة تتعلق بشحن السيارة الكهربائية ودمجه في نظام الطاقة:-
مكان محطة الشحن
سياسة التسعير واستراتيجية ادارة الطاقة
تصميم شبكة توزيع والتسويق التجاري للكهرباء لتسهيل دمج السيارة الكهربائية ومصدر الطاقة المتجددة في نظام الطاقة.
وفيما يتعلق بمشكلة مكان محطة الشحن، نقترح استراتيجية تمكين متعددة المراحل قائمة على سلوك المستهلك مع معدلات متزايدة من تغلغل السيارات الكهربائية ونمذجة صناعة شحن السيارات الكهربائية باعتباره احتكار القلة حيث يهيمن على السوق قله قليلة من مزودي خدمات الشحن (قلة من المحتكرين). تم استخدام نموذج لوغاريتمي مشبك لوصف تفضيلات الشحن لدى مالكي السيارات الكهربائية. لقد تم الحصول على سياسة التمكين المثلى لكل مزود من مزودي الخدمة من خلال حل لعبة بيزية Bayesian. كذلك طورنا بالمحاكاة صندوق أدوات يدعى "المدينة الافتراضية للسيارات الكهربائية" بناء على ريباست Repast. لاحظنا أن مزودي الخدمة يفضلون التجمع بدلاً من التباعد في سوق شحن السيارات الكهربائية.
بالنسبة لمشكلة التسعير وادارة الطاقة لمحطات شحن السيارات الكهربائية، نقدم توجيهات لمزودي خدمات الشحن لتحديد سعر الشحن والتعامل مع احتياطي الكهرباء للموازنة بين الأهداف المتنافسة في تحسين الربحية، وزيادة رضا العملاء، وتقليل الأثر على نظام الطاقة. وبوجود نظام تكامل الطاقة المتجددة وتخزين الطاقة، على مزودي خدمات الشحن للسيارات الكهربائية التعامل مع عدد من حالات اللايقين، مثلاً تقلب الطلب على الشحن، التقطع الملازم في توليد الطاقة المتجددة، والتذبذب في أسعار الجملة للكهرباء. ونقترح قياس جديد لتقييم الأثر على نظام الطاقة بدون الحاجة لحل معادلات انسياب الطاقة كاملة. وتم تطبيق خوارزميتين- خوارزمية البرمجة الديناميكية للصدفة وخوارزمية الجشع (خوارزمية المرجعية المعيارية)-لاشتقاق استراتيجية التسعير وتزويد الكهرباء. وجدنا أن مزود خدمة الشحن قادر على إعادة تشكيل طلبات الشحن المكانية-الزمانية لتقليل الأثر على شبكة الطاقة من خلال إشارات التسعير.
والمساهمة الفنية الأخيرة لهذه الأطروحة هي حول تصميم شبكة توزيع وتسويق تجاري جديد للكهرباء، والتي تقدم منصة لدعم تكامل RES سلس، من المركبة للشبكة، ومن الشبكة للمركبة، ومن المركبة للمركبة، وتوليد موزع وتخزين. واستخدمنا نموذج الاقتصاد التشاركي على قطاع الكهرباء لتحفيز الهيئات المختلفة لتبادل والكسب النقدي من الاستخدام المتدني للكهرباء. ونقترح آلية متاجرة بالكهرباء من شريك لشريك قائمة على الإعلانات الإلكترونية. وتم تطوير خوارزمية للمقابلة بين العرض والطلب قائمة على علامة اللياقة من خلال مراعاة فائض المستهلك، واحتقان شبكة الكهرباء، والناتج الأمثل اقتصادياً economic dispatch. وقمنا بمقارنة خوارزمية علامة اللياقة مع خوارزمية القادم أولاً يحصل على الخدمة أولاً. تبين نتائج المحاكاة أن أداء خوارزمية موائمة علامة اللياقة يفوق أداء خوارزمية القادم أولاً-خدمة أولاً من حيث ادارة احتقان الشبكة، واحتمالية التأخر في توصيل الكهرباء، وعوز الطاقة، وفائض المستهلك [2025، PPTK].
بيانات المقالة: