عنوان المقالة:
إعداد مدرسي التربية الخاصة للتعاون مع الأسر
ملخص:
ترتبط العلاقات الايجابية بين الأسرة والمدرسة والمجتمع بنجاح الطلاب. إن خلق علاقات ناجحة مع الآباء مهم لكنه مهمة صعبة بحيث يتقنها المدرسون. وعليه، يحتاج المدرسون المرشحون لفرص لتعلم كيفية تطوير علاقات تعاونية مع أولياء أمور كافة الطلاب، من ضمنهم الأطفال ذوي الإعاقات. تصف هذه الورقة تطبيق برنامج "الأسر كليات" (FAF)، الذي تم تطويره بشكل مشترك من قبل أحد مراكز الآباء وبرنامج للتربية الخاصة في جامعة جنوبية غربية. الهدف من هذا البرنامج هو إعداد المدرسين والمهنيين الآخرين في المجتمع للعمل بشكل تعاوني مع الآباء في مسعى لتحسين الخدمات، وتطوير الشراكات، وزيادة المخرجات الايجابين للطلاب عبر المدى الكامل من الإعاقات. يقدم هذا البرنامج للمدرسين المرشحين فرصة فريدة للتعلم في المقام الأول من أولياء الأمور الذين وافقوا على المشاركة بخبراتهم وقصصهم حول نقاط القوة، والاختلافات، وتحديات تربية طفل لدية إعاقة. وتصف هذه المقالة الطريقة التي تم بها دمج برنامج "الأسر كليات" (FAF) في مساق على مستوى الدراسات العليا في برنامج ماجستير في التربية الخاصة. وتم تقديم معلومات حول الكيفية التي يمكن بها الوصول لبرامج إعداد المعلمين الأخرى للمواد التي تم عملها من خلال برنامج "الأسر كليات" (FAF) من أجل برامجهم خاصة [2025، BZTS].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: BZTS
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...