عنوان المقالة:
وصف تكامل السمة للتأثيرات المتوالية في مهمة سيمون
ملخص:
لقد بينت الدراسات الحديثة أن تأثيرات تناظر المثير والاستجابة المكانية غير ذات الصلة (أي تأير سيمون) لا تحدث إلا بعد المحاولات التي تكون فيها أماكن المثير والاستجابة متناظرة. وقد جرى عزو ذلك إلى تفويج المعلومات غير ذات الصلة أو كبح مسار المثير والاستجابة التلقائي بعد تجربة محاولة لا تناظرية، أي تحدي الافتراض واسع الانتشار حول الصلات المباشرة التي بشكل قصدي لا يتوسطها شيء بين كودات الاستتجابة والمثير المكانية. ومع ذلك، فإن تسلسل المحاولة في مهمة سيمون من المحتمل أن ينتج تأثيرات تكامل سمة والاستجابة والمثير التي قد تحاكي التوابع المتوالية لتأثيرات سيمون. أربع تجارب أكدت أن تأثيرات سيمون تزول إذا انطوت المحاولة السابقة على زوج لا تناظري من المثير والاستجابة. ومع ذلك، كان ذلك يصدق حتى عندما لم تعتمد الاستجابة السابقة على المثير السابق أو إذا لم تتطلب المحاولة السابقة استجابة على الإطلاق. هذه النتائج تستبعد توصيفات التفويج والكبح التي تعزو التوابع المتتالية لصعوبات اختيار الاستجابة. وفضلاً عن ذلك، فإنها تتسق مع مدخل تكامل السمة وتثبت أن وصف التوابع المتوالية لتأثيرات سيمون لا تتطلب افتراض تفويج المعلومات او كبح الاستجابة [2025، ZNWY].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: ZNWY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...