التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

استخدام منتديات مودل التعليمية

عنوان المقالة:

تعزيز تبني المدرسين لــ مودل: بحث اجرائي مؤطر بناء على نظرية اللعب التطوري

ملخص:

بالرغم من وعي الدراسات العديدة بشأن القدرة الكبيرة لنظم ادارة التعلم مثل مودل للممارسات المهنية والتعليمية ي المدارس إلا أن العديد من المؤلفين يجدون استخداماً قليلاً لهذه الأداة في السياقات التعليمية والتنظيمية للمدارس. تقدم هذه المقالة بحثاً اجرائياً تم تنفيذه في في مدرسة برتغالية، حيث كان الهدف أن نفهم، من منظور نظرية اللعب التطوري، استمرارية وتوسع سلوك استخدام مودلفي شريحة من المدرسين. بعض الآليات التي تمت دراستنها في هذه النظرية أثرت على الاجراءات التي تم التفاوض عليها مع القيادة المدرسية وتطبيقها خلال البحث وتحليل تأثيرها. أثبت استخدام القيادة المدرسية لمنتديات مودل والتفاعلات المتكررة بين مستخدمي مودل أنها عامل تحفيز للتغيير المرغوب، مما يشير لأهمية التعزيز الاجتماعي لتبني هذه الأداة [2025، PRTC]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: PRTC