عنوان المقالة:
تحسين تعلم الرياضيات المعاصرة باستخدام آلة حاسبة علمية
ملخص:
تناقش هذه المقالة استخدام آلة حاسبة علمية في تدريس الرياضيات المعاصرة من خلال استخدام تمثيلات للأفكار الرياضية بلغات فرعية مختلفة (تحليلية، بيانية، رمزية، لفظية، رقمية، ولغة الحاسوب). تبين خبرتنا الطويلة أن هذا قد يكون له تأثير ايجابي وذو دلالة على تعزيز الاستيعاب المفاهيمي للمفاهيم الرياضية ومداخلها. وهذا يسمو على الاستخدامات الحسابية الأساسية ويتضمن إمكانية التحسن الحقيقي في نجاح التعلم، والدافعية المعرفية ومهارات حل المسائل لدى الطلاب. ونشرح الخطوات التي اتخذناها تجاه ذلك من خلال بعض الأمثلة [2025، JTUR].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JTUR
مواضيع ذات صلة | رجوع الى الصفحة الرئيسة
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...