عنوان المقالة:
استوديو للاستشراف الاستراتيجي: وصف أولي لمساق تجريبي لسيناريوهات المستقبل
ملخص:
تقدم هذه المقالة وصفاً أولياً لتصميم وتنفيذ ونتاجات مساق في سيناريوهات المستقبل التجريبية، التي تصور وجهات النظر من المدرس وجميع الطلاب الستة. إن هذه التأملات هي تأملات شخصية وذات نبرة حوارية، ولكنها تجميعية في الختام لاستخلاص استبصارات أكثر عمومية بالنسبة للمدرسين والممارسين. إن الدروس الرئيسة التي تم تعلمها من المساق تدور حول قدرة "النظرة المجهرية" من عالم الإمكانيات المجردة إلى تجسد المؤسسات والأشياء، وبالعكس، بدون أن نفقد التواصل مع أي منهما. وفي هذه المقالة نبرز عدة طبقات فكرية، وشخصية، ومؤسسية وديناميكات "واقع الحياة" المنضوية في تنفيذ مساق على مستوى الدراسات العليا في سيناريوهات المستقبل التجريبية. ومن خلال استخلاص بعض الدروس والاستبصارات الأكثر أهمية من المساق، نأمل أن يتعلم القارئ، وأن يؤسس وأن يحسن من العمليات التعليمية الموصوفة فيي المساقات الراهنة والمستقبلية الخاصة بهم
ملخص مسودة خطة المساق تحديد مكانة المساق تصميم المساق بروفيسور جيك دوناغان ادارة المساق بروفيسور جيك دوناغان التأمل في المساق: تجربة الطلاب أليدا دراوت التجربة أولاً-ثم الانتقال لمستوى المنطق قوة الحسم أكثر (بكثير) من حلم مهني ج. ج. هادلي جوليا روز ويست أنت لست وحدك ريان هوغان جريجوري ستوك الفشل، التقدم نحو ما هو ممكن ليتي موراي
التعرض للأدوات لا يعني الاتقان دفع الحدود من خلال الأطر تجريب المستقبل استنتاجات: التعلم من المساق المراسلة ملاحظات
المراجع [2025، HAUA]
بيانات المقالة: