عنوان المقالة:
تدريس التصميم الهندسي الموجه بالسوق بأداة محاكاة قائمة على الوكيل
ملخص:
في التصميم السلعي، غالباً هنالك انفصال بين المهندسين الذين يبتكرون السلعة والفريق التسويقي الذي يحدد أفضل خصائص السلعة. مجالات البحث في "التصميم من أجل أنظمة السوق" "والتصميم القائم على القرارات" تسعى تجسير ذلك الانفصال من خلال مداخل كمية والتي تسهل التصميم الفني والقرارات التسويقية المتزامنة. ومع ذلك، جرى تقييم أطر التصميم الموجهة بالسوق هذه بشكل أساسي في سياق حالات دراسية من الصناعة، مع دمج محدود في التعليم الهندسي. تقدم هذه المقالة تطوير وتطبيق أداة محاكاة لتدريس التصميم الموجه بالسوق في مساقات التصميم الهندسي لمرحلة البكالوريوس. هذه الأداة الصفية تشرح العلاقات الأساسية بين قرارات التصميم السلعي وخيارات التسعير والتسويق، وتنبأت بالنجاح في السوق من خلال محاكاة التفاعلات بين المنتجين والمستهلكين في نظام سوقي معين. تؤثر خصائص السلعة على التكلفة ومنفعة المستهلك من المنتج، والتي إلى جانب السعر تؤثر على ديناميكيات السوق. تم تطبيق المحاكاة في مساق تصميم لمرحلة البكالوريوس في السنة الثالثة لتقجيم مفهوم التصميم السلعي الموجه بالسوق، بما يسمح لفرق التصميم من الطلاب تقييم تأثيرات متغيرات التصميم المختلفة على نجاح مشاريع التصميم الخاصة بهم في السوق. تم استخدام الاستطلاعات والتأملات المكتوبة من قبل الطلاب لتقييم قيمة المحاكاة في المساهمة في التعلم المقرر ذاتياً. بينت النتائج أن غالبةي الطلاب عبروا أن المحاكاة تقدم طريقة مفيدة وأنها طريقة جاذبة للتعلم عن مفاهيم التصميم الموجه بالسوق [2025، PBCB]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: PBCB
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...