عنوان المقالة:
اعتبار الزملاء كمصادر تعلم: تأثير لقاءات مدرسي الرياضيات على الشبكات الاجتماعية الساعين للتناصح
ملخص:
يفترض غالباً أن تعاون المعلمين يدعم التحسين المستمر في المدرسة، ولكن من غيرالواضح الكيفية التي تصوغ بها فرص التعلم الرسمية في مجموعات عمل المدرسين فرص التعلم اللارسمية. في هذه الدراسة مختلطة الأساليب، درسنا 77 لقاء تعاوني بين المدرسين من 24 مدرسة تمثل 116 زوج من المدرسين. وقمنا بمزاوجة التحليل النوعي لفرص التعلم في اللقاءات الرسمية مع التحليل الكمي لروابط السعي للتناصح للمدرسين في الشبكات الاجتماعية اللارسمية. ووجدنا أن المشاركة التعاونية للمدرسين في اللقاءات الغنية بالتعلم، والعميقة بدرجة عالية تنبأت بشكل قوي بتشكل روابط جديدة من السعي للتناصح. وما هو أكثر، أن هذه الروابط اللارسمية الجديدة كانت ترتبط بتنامي خبرة المدرسين، مما يشير إلى قيمة مضافة لمشاركة المدرسين في تعاونيات المدرسين المعمقة بدرجة عالية [2025، GXAZ].
بيانات المقالة: