المساقات الإلكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة ميسرة التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير القيادات التربوية

عنوان المقالة: استخدام النموذج التدريسي 4MATمن أجل التطوير القيادي الفعال ملخص: يعتقد معظم المدراء أن عملهم يشمل التعرف على وتطوير القادة المدرسيين المستقبليين. وتوقعات مدراء المدارس كمدرسين للكبار تتزايد. يقدم النموذج التدريسي 4MAT هيكلاً مفيداً وودوداً وقائم على الأبحاث لكي يقوم مدراء المدارس بتصميم ورش عمل قوية تهدف لزيادة السلوك القيادي بين كافة الكوادر المهنية [2025، HKTT] بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: HKTT 

المساقات الإلكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة ميسرة

عنوان المقالة:

المساواة الرقمية والمساقات الإلكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة الميسرة: تقييم سهولة الوصول للمساقات الإلكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة بالنسبة لمتعلمين ذوي اعقات بصرية

ملخص:

بالرغم من الادعاء الشائع أن المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة يمكن أن تدقرط الفرص التربوية، تشير هذه الدراسة إلى أن منصات المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة لا تصمم لكي تكون سهلة الوصول وشاملة بالنسبة للمتعلمين ذوي الاعاقات. إن هدفنا الرئيسي في هذه الدراسة هو التعرف على احتياجات والمعيقات التي يواجهها المتعلمون ذوي الاعاقات البصرية عند تعلمهم من خلال أجهزة الموبايل في المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة، وتقديم توصيات لتصميم المساقات الالكترونية المفتتوحة لأعداد كبيرة التي هي شاملة وسهلة الوصول بشكل أكبر. لقد قمنا باجراء هذه الدراسة على مرحلتين: دراسة المستخدم (المرحلة الأولى)، التقييم العابر العملي (المرحلة الثانية). في المرحلة الأولى، قمنا باجراء دراسة للمستخدم بوجود ثلاثة طلبة جامعيين لديهم اعاقات بصرية للتعرف على احتياجاتهم ومعيقات التعلم الي يواجهونها مع منصات المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة. وفي المرحلة الثانية، أجرى خمسة مقيمين تقييماً عابراً عملياً بناء على بناء على ارشادات سهولة الوصول للمحتوى على الويب 2.0 (ملتقى الشبكة العنبكوتية العالمية، 2008) لدراسة درجة سهولة الوصول لمنصة المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة. وبشكل عام، تشير النتائج أنه توجد قضايا جدية تتعلق بسهولة الوصول في منصات المساقات الالكترونية المفتوحة لأعداد كبيرة والتي تمنع المتعلمين ذوي الاعاقات البصرية من المشاركة بشكل كامل في أنشطة التعلم. ونختم هذه الورقة بالتوصية بطرق لتصميم مساقات الكترونية مفتوحة لأعداد كبيرة على الموبايل لجعلها سهلة الوصول أكثر بالنسبة للمتعلمين ذوي الاعاقات البصرية [2025، TXAW].

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: TXAW

 

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تعليم الكبار في الاتحاد الأوروبي

عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق  [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...

العلاقة بين التربية والابستمولوجيا

عنوان المقالة: الابستمولوجيا والتربية ملخص: في حين أن فلسفة التربية تعتبر غالباً مبحثاً تطبيقياً إلا أنها قدمت مساهمات عبر مجموعة الطيف الفلسفي على سبيل المثال كان هناك جملة هامة من الأبحاث حول الجماليات والتربية وكان هناك كر وفر من حين لآخر في المناظرات حول الانطولوجيا وحتى الميتافيزيقيا مع أنه نادر. ومع هذا فإن غالبية الأبحاث كانت معنية على الدوام بالابستمولوجيا (أي مسائل المعرفة) والأخلاقيات (مسائل الاجراءات الصائبة). وتقليدياً كان لمعظم الأبحاث تلك، وبشكل خاص في الابستمولوجيا، نزعة فردية بدرجة عالية. إن فرضية العقل العليم باعتباره الخصيصة الأساسية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً هي في صلب التقاليد التربوية الليبرالية وتضرب جذورها في الشك الديكارتي: حتى وإن كنتُ أشكُ من أنا فهناك "أنا" الذي يشك وهذا "الأنا" هو الخاصية الجوهرية للفاعل العقلاني المستقل ذاتياً أي الإنسان الكامل  [2022، GQLX] . بيانات المقالة: كود البحث الرقمي: GQLX مواضيع ذات صلة   رجوع إلى الصفحة الرئيسة

تدريب قائم على الأدلة

عنوان المقالة: دراسة نوعية حول الأدلة القائمة على الممارسة للمعالجين الطبيعيين الفليبينيين  ملخص: قمنا بتطوير وتطبيق برنامج تدريبي عملي قائم على الأدلة لمجموعة من المعالجين الطبيعيين في الفليبين. هدفت هذه الدراسة النوعية إلى استكشاف وجهات نظر المعالجين الطبيعيين الفيليبيين فيما يتعلق بالبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة والبرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة الذي تم تقديمه، والتعرف على استراتيجيات تطبيق البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة واستدامته في الفيليبين. استخدمنا تصميماً وصفياً نوعياً باستخدام مجموعة بؤرية لقياس للإجابة عن أهدافنا. تم استخدام عينة التباين الأقصى، وتفريغ البيانات والملاحظات الميدانية تم تحليلها باستخدام تحليل المحتوى، وتمت الإشارة إلى خطوات ضمان المتانة. شارك سبعة مشاركين في المجموعة البؤرية. وبشكل عام، تم تصور البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة باعتباره أساسياً في تحسين نوعية الرعاية والممارسة. كان الاعتقاد أن البرنامج التدريبي العملي القائم على الأدلة وثيق الصلة مع أنه يبدو صعباً، في مقابل التقارير السابقة في الأدبيات فيما يتعلق ...