عنوان المقالة:
الكفاية التدريسية لمعلمي المرحلة الثانوية فيما يتعلق بالذكاء العاطفي
ملخص:
تم تصميم الدراسة لفحص العلاقة بين الكفاية التدريسية والذكاء العاطفي لمدرسي المرحلة الثانوية. كان المشاركون 100 معلم للمرحلة الثانوية ممن استكملوا مقياس الكفاية التدريسية العامة ومقياس الذكاءالعاطفي. نتائج الدراسة تكشف عن علاقة ايجابية ذات دلالة بين الكفاية التدريسية للمدرسين وذكائهم العاطفي. لكن وجد فرق غير دالة بين الكفاية التدريسية وكذلك بين الذكاء العاطفي لمدرسي المرحلة الثانوية الذين يدرسون في المدارس الحكومية والخاصة. كذلك أشارت الدراسة أن الكفاية التدريسية والذكاء العاطفي لا تتأثر بالجنس [2025، XBVU]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: XBVU
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...