التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الشعر ما بعد الحديث

عنوان المقالة:

الصورة والكلمة في الشعر ما بعد الحديث: قصيدة بروتفولكيه لفريدريك مايروكر

ملخص:

تستكشف هذه المقالة التفاعل ما بين الفنون البصرية والصور الشعرية في الشعر ما بعد الحديث، مع التركيز على حالة قصيدة بروتفولكيه لفريدريك مايروكر، معارضة لكارلا فوينتزا (خبز النواعم، 1996). تبين المقالة أن قصيدة بروتفولكيه تنتمي لمجموعة النصوص التي تشير عناوينها إلى مجازات أو صفة بينية وسيطة، بينما تغيب مرجعيتها المحددة. وبدلاً من الإشارة المرجعية إلى لوحدة معينة، تعرض القصيدة جوانب مختلفة من العمل البصري. هذه المقالة التي تقدم قراءة دقيقة للقصيدة تستكشف التكنيك الخاص لمايروكر في الكتابة المصورة وتأثيره الديناميكي على القارئ. وتجادل المقالة أن القصيدة "تعرض الكلمة" و"تكتب الصور" على حد سواء. لقد تبين أن تيار الوعي لدى مايروكر هو سيرورة تشير إلى فعل الكتابة في المقام الأول ومن ثم إلى مخزون النصوص والصور التي تطفو على النص كجدول من البيانات الحسية [2025، LADK]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: LADK