عنوان المقالة:
الوعي والقلق والاجراءات المناخية بين الشباب: دراسة نوعية في بلد متوسط الدخل
ملخص:
الأهداف:
ن تأثير التغير المناخي على الصحة العقلية مؤثق بشكل جيد، ولكن قلة من الدراسات فحصت وجهات نظر الأفراد الشباب، خاصة في البلدات متدنية ومتوسطة الدخل. في هذه الدراسة النوعيةن قمنا باستكشاف الكيفية التي يخبر به الأطفال والمراهقون البرازيليون التغير المناخي. ويمكن للمدخل أن يساعد في ترشيد التربية البيئية واستراتيجيات الاتصال والرعاية الذاتية بالنسبة لهذه الفئة العمرية.
الأساليب:
قمنا بإجراء مجموعات بؤرية مع 50 طفل ومراهق أعمارهم 5-18 سنة في ثلاثة أماكن في البرازيل. وقمنا بتحليل البيانات باستخدام إطار التحليل الظواهري الفينومينولوجي التأويلي.
النتائج:
قمنا بالتعرف على ثلاثة أوجه من الانخراط في التغير المناخي: عدم الوعي، الانفصال، والاشباك. كانت هذه الأوجه ترتبط بشكل كبير بسياقات اجتماعية اقتصادية مختلفة. قمنا بتحليل كل وجه عبر أبعاد المكان، الزمان، والانفعالات والاجراءات. تصور المشاركون البالغين باعتبارهم منكرين عنيدين، وكتأثيرات حيادية، أو كنماذج أدوار للمعرفة والاشتباك. وبسبب مستوياتهم العمرية والنمائية، كان لدى الأطفال الصغار تصورات مميزة للتغير المناخي.
الاستنتاج:
إن التصورات الزمانية والمكانية للتغير المناخي هي عنصر رئيسي لتجربة والاشتباك مع المخاوف البيئية وتتباين بحسب الفورقات العمرية والاجتماعية الاقتصادية. إن الاتصال الفعال لتعزيز الاجراء المناخي على المستوى الفردي والجماعي يتطلب سرديات تصل أعماراً مختلفة. إن تكرر هذه النتائج في دراسات أخرى للدول متدنية ومتوسطة الدخل مبررة [2025، LPEY]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: LPEY
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...