عنوان المقالة:
أجيال الفقر: مقابلة أسرية بالسيرة الذاتية كأداة منهجية للبحث حول توريث الفقر
ملخص:
في الأبحاث حول توارث الفقر عبر الأجيال، يتم تعريف مسارات الحياة بشكل واسع من خلال ما تعلمه الأفراد في الطفولة. إن القليل من الأبحاث حول هذا الموضوع تفترض إمكانية عمليات تفاعل دائمة، والتي تحفظ الخبرات، وتحولها كذلك، حتى في البلوغ. طبقاً لذلك، فإن تركيز هذا البحث بالكاد موجه إلى التفاعلات والعلاقات بين الأجيال. في هذه المقالة أستخدم بيانات من دراستي الخاصة لأجادل إلى أي مدى يمكن أن يكون هذا المنظور البحثي التفسيري والعابر للأجيال مهماً وذو مغزى، ليس من الناحية النظرية فحسب ولكن المنهجية كذلك. بالتالي، فالدراسات التي تركز على العلاقات بين أفراد الأسر تقدم استبصارات مهمة في عمليات تسرب القيم وأنماط الحياة. مع ذلك، وبسبب تركيزها على المقابلات الفردية، العديد من الدراسات لا تتمكن من التركيز على ديمومة وتبادلية التوريث. بالمقارنة، فإن المناقشات الجماعية للسير الذاتية مع الأسر، حيث يتبادل الآباء وأبناؤهم البالغون قصصهم تبين أن الفقر ليس أقل من موروث مبكر ثابت وغير قابل للانتقال مثلما يناقش غالبية باحثي الفقر. إن توريث الفقر عبر الأجيال حتى هو عملية أخذ ورد بين أفراد الأسرة [2025، MWVQ].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: MWVQ
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...