عنوان المقالة:
الفروقات الطبقية المهنية في مسارات ظروف العمل بين النساء
ملخص:
كان الهدف دراسة الفروقات الطبقية المهنية في مسارات ظروف العمل لدى مستخدمات البلدية الإناث كبيرات السن. تم جمع بيانات استطلاع طولي بين مستخدمات أعمارهم بين 40 و60 سنة من مدينة هيلسنكي، فنلنده. وتمت متابعة المسح الأساس لعام 2000-2002 (العدد=8960، معدل استجابة 67%) في عام 2007 وعام 2012. لم تشارك في الدراسة إلا أولئك المشاركات اللاتي بقين عاملات خلال المراحل الثلاث (العدد=2540). كما تم تقدير تأثيرات العمر، والطبقة المهنية، والفترة الزمنية على ظروف العمل النفسية والبدنية باستخدام نموذج النمو الخطي المختلط. تناقص عبء العمل البدني مع العمر باستثناء العمال في الأعمال اليدوية، ممن لم يوجد تغيير بالنسبة لهم. كذلك كان للعمال اليدويين سيطرة أقل على عملهم مقارنة بالمدراء والمهنيين، وشبه المهنيين، أو المستخدَمين في الأعمال غير اليدوية الروتينية. تراجعت السيطرة الوظيفية بشكل مشابه في كافة الطبقات المهنية. وعلى الرغم من وجود الفروقات الطبقية المهنية في مستويات الطلب الوظيفي، حيث يشير المدراء والمهنيون إلى أكبر زيادة في الطلب، إلا أن الطلب الوظيفي كان مستقراً نوعاً ما، وفعلياً لا العمر والا المدة ربطت التغيير الخطي فيهما. إن المسارات العمرية في عبء العمل البدني تختلف حسب الطبقة المهنية، والفروقات في ظروف العمل الاجتماعية النفسية بين الطبقات المهنية لم تتقارب مع العمر [2025، JIGX].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: JIGX
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...