عنوان المقالة:
التمثيل البصري كأسلوب لتطوير مصطلح المستطيل لدى طلبة المرحلة الأساسية
ملخص:
التمثيل البصري هو جزء مهم من العملية المعرفية في الرياضيات. فالأطر التعليمية-النفسية النظرية التي تتعلق بالعمليات المعرفية تعتبر الإدراك والتخيل شروطاً أساسية لخلق صورة متخيلة ذهنياً بشكل صحيح. فحصت هذه الدراسة التمثيل البصري كعامل أساسي في تطوير مفاهيم هندسية لدى الطلاب في التعليم الأساسي والثانوي الأدنى. تتضمن الدراسة خصائص عملية-تطبيقية، حيث جرى وصف نتائج البحث على طلبة سلوفاكيين فيما يتعلق بالمفاهيم الهندسية حول المستطيلات والمربعات. تألفت عينة البحث من مجموعتين من الطلاب في الصف الرابع (المرحلة الأساسية) والصف التاسع (المرحلة الثانوية الدنيا). إن مقارنة النتائج بين المجموعتين كنتنا من التعرف على العديد من التصورات الخاطئة لدى الطلاب فيما يتعلق بالمستطيلات وتم تضمين العديد من الاقتراحات من أجل التدخلات التعليمية القائمة على نماذج التمثيلات البصرية السكونية والديناميكية [2025، AWND].
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AWND
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...