التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

كفاية العمل بروح الفريق

عنوان المقالة:

كفاية العمل بروح الفريق عند التخرج من الجامعة: مقارنة بين المشاركين وغير المشاركين في تدريب للمهارات لتطوير كفاية العمل بروح الفريق

ملخص:

تقارن هذه الورقة كفاية العمل بروح الفريق لدى طلبة جامعيين عند التخرج. شارك في هذه الدراسة مشاركون وغير مشاركين في تدريب للمهارات أجري في الجامعة لتطوير كفاية العمل بروح الفريق (Tabat 2016)، حيث قاموا باستكمال مقاييس التقدير الذاتي التي تقيم المهارات الاجتماعية العامة، وكفاية العمل بروح الفريق، والاتصال، وتوجيه الفريق، والدعم، والرقابة، والقيادة بعد عشرين شهراً من استكمال التدريب. أشارت النتائج إلى أنه مقارنة بغير المشاركين، امتلك المشاركون في تدريب المهارات علامات أعلى في المهارات الاجتماعية والكثير من العناصر الفرعية لكفياة العمل بروح الفريق عند التخرج [2025، FMLV]

بيانات المقالة:
كود البجث الرقمي: FMLV