عنوان المقالة:
ايرغونتي دراسات الهندسة البشرية القائمة على الويب: حالة دراسية نوعية
ملخص:
ايرغونتي هو برنامج تعلم دراسي جامعي فنلندي قائم على الويب حول الهندسة البشرية وتعزيز الصحة في مكان العمل. برنامج ايرغونتي مفتوح لكافة المشاركين ويهدف إلى خدمة احتياجات المنشآت الاقتصادية. الهدف من هذه الدراسة هو تقييم برنامج ايرغوني. وتقييمه يقوم على خبرات المشاركين في برنامج ايرغونتي من ضمنهم الطلاب (العدد=7) وزملائهم في العمل (العدد=18). وتم تجميع خبراتهم باستخدام مقابلات موضوعية. وتم تحليل البيانات النوعية بتحليل المحتوى الاستقرائي. كانت دافعية المشاركوين الطلاب جيدة لاستخدام برنامج ايرغونتي والذي اعتبر أن له جودة عالية من حيث المادة وسهولة الاستخدام الفنية. ومن جانب آخر، قلة الوقت ف يالعمل والبيت أعاق دافعية تعلم الطلاب المشاركين. حيث طبقوا مهمات تعلمهم في تعاون وثيق مع زملائهم في العمل المشاركين. وفي مكان العمل، زادت المناقشات حول المشكلات الصعبة من التفاعل الايجابي لكافة فئات العاملين. بينت النتائج الحالية أن برنامج ايرغونتي كان جيداً من حيث المحتوى المادي، والجودة الفنية، وسهولة الاستخدام، ودعم التطور، واستخدام برامج ومساقات التعلم التفاعلية والمتواصلة القائمة على الويب. ويمكن استخدام نتائج هذه الدراسة للتقدم في وتقييم اجراءات تعزيز الصحة في مكان العمل التعليمي وتحسين برنامج ايرغونتي. إن كمية البيانات النوعية الحالية كانت كافية ولكن تعميم النتائج قد يكون محدوداً بسبب العدد الضئيل من المنشآت المختلفة في الدراسة [2025، AZWW]
بيانات المقالة:
كود البحث الرقمي: AZWW
عنوان المقالة: مغالطة التمييز الشامل للتعلم السابق: حالتي البرتغال وسلوفينيا ملخص: في هذه المقالة، ندرس التأثير الرأسي لسياسة الاتحاد الأوروبي في تمييز التعلم السابق في بلد من جنوب أوروبا (البرتغال) ومن وسط أوروبا (سلوفينيا). ونشدد على تأثير سياسة الاتحاد الأوروبي على سياسات تعليم الكبار وتطور تمييز التعلم السابق التي تمنح تأهيلاً مهنياً. وعلى الرغم من أنه ليس معترفاً بها على نطاق واسع في المناقشات النظرية حول تعليم الكبار، إلا أننا نستخدم نماذج RPL التي قدمتها جودي هاريس لمناقشة الأهداف الرئيسة لوثائق السياسة الوطنية لتمييز التعلم السابق الرسمية الأساسية من عام 2000 إلى عام 2018 باستخدام تحليل الوثائق. وتم اجراء تحليل مقارن للبلدين، ومناقشة التشابهات والاختلافات بين أحكام تمييز التعلم السابق. تشير نتائجنا إلى أن المدخل الشمولي لــ تمييز التعلم السابق وثيق الصلة بالسياسات الوطنية. وفضلاً عن ذلك، تسمح هذه النتائج لنا أن نسأل لماذا لا يعطي أصحاب العمل إلا القليل من الاهتمام لمؤهلات الدارسين في تعليم الكبار المكتسبة من خلال تمييز التعلم السابق [2022، VFVP] بيانات المقالة: كود البحث ا...