التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

علم دراسة الأفراد في مكان العمل

عنوان المقالة:

ايرغونتي دراسات الهندسة البشرية القائمة على الويب: حالة دراسية نوعية

ملخص: 

ايرغونتي هو برنامج تعلم دراسي جامعي فنلندي قائم على الويب حول الهندسة البشرية وتعزيز الصحة في مكان العمل. برنامج ايرغونتي مفتوح لكافة المشاركين ويهدف إلى خدمة احتياجات المنشآت الاقتصادية. الهدف من هذه الدراسة هو تقييم برنامج ايرغوني. وتقييمه يقوم على خبرات المشاركين في برنامج ايرغونتي من ضمنهم الطلاب (العدد=7) وزملائهم في العمل (العدد=18). وتم تجميع خبراتهم باستخدام مقابلات موضوعية. وتم تحليل البيانات النوعية بتحليل المحتوى الاستقرائي. كانت دافعية المشاركوين الطلاب جيدة لاستخدام برنامج ايرغونتي والذي اعتبر أن له جودة عالية من حيث المادة وسهولة الاستخدام الفنية. ومن جانب آخر، قلة الوقت ف يالعمل والبيت أعاق دافعية تعلم الطلاب المشاركين. حيث طبقوا مهمات تعلمهم في تعاون وثيق مع زملائهم في العمل المشاركين. وفي مكان العمل، زادت المناقشات حول المشكلات الصعبة من التفاعل الايجابي لكافة فئات العاملين. بينت النتائج الحالية أن برنامج ايرغونتي كان جيداً من حيث المحتوى المادي، والجودة الفنية، وسهولة الاستخدام، ودعم التطور، واستخدام برامج ومساقات التعلم التفاعلية والمتواصلة القائمة على الويب. ويمكن استخدام نتائج هذه الدراسة للتقدم في وتقييم اجراءات تعزيز الصحة في مكان العمل التعليمي وتحسين برنامج ايرغونتي. إن كمية البيانات النوعية الحالية كانت كافية ولكن تعميم النتائج قد يكون محدوداً بسبب العدد الضئيل من المنشآت المختلفة في الدراسة [2025، AZWW]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: AZWW