التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تطوير وحدة دراسية

عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...

الأخطاء النحوية

عنوان المقالة:

تأثير جلسة تصحيح الأخطاء النحوية على نجاح دارسي اللغة

ملخص:

لتصحيح الأخطاء مكانة هامة في صفوف تدريس اللغة نظراً لأن تعلم اللغة يشتمل على نوع معين من عملية التجربة والخطأ التي خلالها يفحص الدارسون الفرضيات المرتبطة بلغتهم. سعت الدراسة الحالية لفحص تأثير جلسة تصحيح الأخطاء النحوية على نجاح 64 طالب من طلبة المرحلة الثانوية في الصف الحادي عشر ي اختبار النحو. تم استخدام تصميم شبه تجريبي من الاختبار القبلي والبعدي والذي طوي على مجموعات تجريبية وضابطة في الدراسة. في إجراءات جمع البيانات، تم تطبيق اختباري نحو بشكل متوازي على الدارسين. بينت النتائج زيادة في متوسط علامة الدارسين في اختبار النحو المستخدم كاختبار بعدي، والذي أخذه الدارسون بعد جلسة تصحيح الأخطاء. ومع ذلك، لم تكن الزيادة في علامات الدارسين بمستوى دال احصائياً. إن التأثيرات الإيجابية لجلسات التقوية لتصحيح الأخطاء لم تكن ظاهرة في الدراسة [2025، RTQG]

بيانات المقالة:

كود البحث الرقمي: RTQG