عنوان المقالة: انقاذ الحيتان: استخدام أبحاث البحار في حصص العلوم والرياضيات ملخص: خلال العام الدراسي 2019-2020، شضاركت في فرصة للتنمية المهنية لمدة عام والتي أدت إلى تطوير وحدة مشتركة من المنهاج بالتعاون مع أحد الباحثين في البحار، ودرس رياضيات، ومدرس بيولوجيا البحار. أنشأنا سوية وحدة دراسية لكي يستخدم الطلاب نقاط بيانات البحث البحري الصادقة. وباستحدام نموذج 5E للتدريس وتثبيت الظواهر، قمنا بتطوير سلسلة من فعاليات التعلم لكي يربط الطلاب مفاهيم البيولوجيا بالسياق المحلي الحالي. في خريف عام 2019، قمت بتطبيق وحدة التعلم التي أنشأناها.قمت بتعديل المنهاج بسبب الجائحة العالمية والتعلم عن بعد الناتج. شهد العام الدراسي 2021-2022 مراجعة أخرى مع ذلك وتعلم تزامني أكثر في الجبر والبيولوجيا حيث عمل الطلاب في كلتا الحصتين على تطوير مشروعهم النهائي. وفي كل النسخ الثلاث لمنهاجنا، استجاب الطلاب بشكل ايجابي لخبرات التعلم. وكمدرس، أنا أقدر فرصة التعاون مع المدرسين الآخرين والتعلم من باحث البحار ووجدت الإثارة في استخدام بيانات حقيقية في الصف [2025، VYQE] بيانات المقالة كود البحث الرقمي: VYQW وفي العام الدرا...
عنوان المقالة:
الدور المستقبلي لتعليم نظم المعلومات الجغرافية في ايجاد مفكرين فراغيين ناقدين
ملخص:
إن تدريس التفكير الفراغي الناقد في التعليم العالي يمكن الخرجين من الانخراط بشكل فاعل في البيانات الفراغية. ويتم تدريس نظم المعلومات الجغرافية GIS والعلوم لطلبة البكالوريوس عبر العديد من التخصصات. قمنا بتقييم كيف يساهم ذلك في التفكير الفراغي الناقد. يغطي مبحث نظم المعلومات الجغرافية GIS مجمل عملية اتخاذ القرار الفراغي، ولكن مقررات نظم المعلومات الجغرافية غالباً تتجاهل الوضع السياقي للمشكلات الفراغية، وتغطي فقط الجوانب الفنية من كيفية استخدام برمجية نظم المعلومات الجغرافية GIS. قمنا بتوضيح كيف أنه يمكن تحسين بعض ممارسات نظم المعلومات الجغرافية GIS القائمة بحيث تركز على تطوير مهارات التفكير الفراغي، والكفايات والقدرات التي هي ذات قيمة بالنسبة للخريجين [2025، RFXN]